Skip to main content

الأونروا تأمل استئناف التمويل الأميركي

الخميس 28 يناير 2021
تتوقع الأونروا حدوث أزمة تمويل اعتباراً من مارس

عبّرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، "أونروا"، اليوم الخميس، عن أملها في أن تستأنف الولايات المتحدة تمويلها الذي أوقفته للوكالة عام 2018، لكنها أكدت أن ذلك لن يكون كافياً لتغطية عجز موازنتها لعام 2021.

ورحّبت المتحدثة باسم الوكالة، تمارا الرفاعي، بتوجه إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لاستئناف مساعدة الفلسطينيين. وقالت: "تتطلع الأونروا قدماً لمواصلة مباحثاتها مع إدارة بايدن حول استئناف تمويل الوكالة".

والثلاثاء، أعلن القائم بأعمال السفير الأميركي لدى الأمم المتحدة، ريتشارد ميلز، عزم إدارة بايدن استعادة برامج المساعدة الأميركية لدعم التنمية الاقتصادية والمساعدات الإنسانية للفلسطينيين.

وتشير الرفاعي إلى أن الوضع المالي للأونروا سيكون صعباً جداً هذا العام. إذ ستبقى موازنة الوكالة بقيمة 806 مليون دولار، أي كما كانت عام 2020. وبالتالي فإن الدخل المتوقع في أحسن تقدير لن يجنّبها العجز المتوقع في تمويل عمليات الوكالة، والذي يعادل ثلاثة أشهر، وفق الرفاعي.

وتتوقع الأونروا حدوث أزمة تمويل اعتباراً من مارس/آذار هذا العام. وتحذّر المتحدثة باسم الوكالة الأممية من أن يقود العجز المتوقع لهذا العام إلى انهيار الوكالة مالياً.

 

المصادر:
أ ف ب
شارك القصة