Skip to main content

الاتّحاد الإسرائيلي لكرة القدم يشكّك في تمويل الإمارات لبيتار القدس

الثلاثاء 5 يناير 2021
مشجعو بيتار القدس يُعرفون بالهتافات العنصرية ضد الفلسطينيين والعرب والمسلمين.

قام الاتّحاد الإسرائيلي لكرة القدم بالاستعانة بشركة متخصصة بالتحقيقات المالية لفحص القوة المالية لرجل الأعمال الإماراتي حمد بن خليفة آل نهيان، بعد أن اشترى مؤخراً 50 في المئة من نادي بيتار القدس لكرة القدم، مقابل 100 مليون شيكل. ويخشى الاتحاد من أن يكون هناك فجوات جوهرية بين إعلان بن خليفة، وقيمة الممتلكات الموجودة لديه.

من جهتها أثارت لجنة نقل حقوق كرة القدم تساؤلات حول ثغرات كبيرة في الوضع المالي لآل نهيان في اجتماع عقد يوم الأحد.

ووفقا لصحيفة "ماركر"، قال الاتحاد إن ثروة آل نهيان المعلنة بلغت 1.6 مليار دولار، ولكن هناك حوالي 1.5 مليار دولار في سندات غير قابلة للتداول مرتبطة بالحكومة الفنزويلية ذات الاقتصاد المنهار، والخاضعة للعقوبات الأميركية.

ووفقا لشركة الاستخبارات المالية "مجيدو" التي استعان بها الاتحاد، اُعتبرت سندات آل نهيان غير قابلة للتداول وعديمة الفائدة.

وانتقد مالك نادي بيتار القدس موشيه هوغيغ، اتحاد كرة القدم، متهما إياه بـتخريب الصفقة مع آل نهيان والإضرار بالنادي، من خلال تجنيد شركة تحقيق وتسريب معلومات متحيّزة ومضللة.

وكان من المتوقع أن تردّ مجموعة “اتش.بي.كي” التي يملكها بن خليفة، وخهي الشركة التي اشترت حصصاً في بيتار القدس، على الأسئلة التي طرحها الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، والتي بناء عليها سيتقرر ما إذا كان الاتحاد سيوافق على الصفقة أم لا.

ويُعرف مشجعو بيتار القدس بالهتافات العنصرية ضد الفلسطينيين والعرب والمسلمين.

المصادر:
ميدل إيس أي
شارك القصة