Skip to main content

البريميرليغ.. تشيلسي يقسو على توتنهام ومانشستر يونايتد يتخطى وست هام

الأحد 19 سبتمبر 2021
احتفال تياغو سيلفا بعد تسجيله الهدف الأول

خرج تشيلسي بثلاث نقاط غالية من ميدان مضيفه توتنهام هوتسبير بعدما هزمه بثلاثة أهدف، الأحد دون رد، ضمن الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وفرض "البلوز" سيطرته منذ البداية وهدد مناطق خصمه في أكثر من مناسبة، غير أن توتنهام عرف كيف يحافظ على تركيزه ورد هو الآخر بمحاولات لم تخلُ من الخطورة.

فارقُ الجودة والخبرة ظهرَ في الشوط الثاني لصالح تشيلسي، الذي تمكن من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 49 عن طريق المدافع البرازيلي تياغو سيلفا.

ولم تمض سوى 8 دقائق فقط حتى عزز تشيلسي تقدمه بهدف ثان، أحرزه الفرنسي نغولو كانتي بعد تمريرة من زميله ماتيو كوفاسيتش.

وواصل الفريق الضيف أفضليته لغاية الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع من المباراة التي شهدت تسجيل ثالث الأهداف عبر الألماني أنطونيو رودريغيز.

وأصبح في رصيد تشيلسي 13 نقطة وضعته على قمة الترتيب متقدمًا بفارق الأهداف على ليفربول الثاني، بينما تجمد رصيد توتنهام هوتسبير عند 9 نقاط أبقته في المركز السابع مؤقتًا.

مانشستر يونايتد يفوز بصعوبة على ويستهام

وفي مباراة أخرى، سجل جيسي لينغارد هدفًا رائعًا قرب النهاية، وأنقذ الحارس ديفيد دي خيا ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، ليفوز مانشستر يونايتد بـ 2-1 على وست هام يونايتد في مباراة مثيرة بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.

وتقدم وست هام بهدف بعد مرور نصف ساعة عندما سدد سعيد بن رحمة كرة غيرت اتجاهها ودخلت المرمى، لكن كريستيانو رونالدو تلقى تمريرة من برونو فرنانديز وسدد كرة أنقذها الحارس أوكاش فابيانسكي، قبل أن يتابعها الهداف البرتغالي إلى داخل المرمى من مدى قريب.

وأطلق البديل لينغارد تسديدة هائلة في الزاوية العليا في الدقيقة 89 ضد ناديه السابق، لكن وست هام حصل على ركلة جزاء بعد لحظات قليلة بسبب لمسة يد ضد لوك شو.

وقام مارك نوبل في الثواني الأخيرة بتسديد الركلة لكن دي خيا أنقذ المحاولة ببراعة ليهدي مانشستر يونايتد فوزًا مثيرًا.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني في الدوري برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، بينما مني وست هام بخسارته الأولى هذا الموسم ويملك 8 نقاط.

وهذه أول مرة ينقذ فيها دي خيا ركلة جزاء منذ أبريل نيسان 2016، حيث دخل مرماه 40 ركلة متتالية، منها 11 ركلة ترجيح خلال خسارة نهائي الدوري الأوروبي أمام فياريال الموسم الماضي.

المصادر:
وكالات
شارك القصة