Skip to main content

البطولات الأوروبية.. صراع الرمق الأخير في فرنسا وإسبانيا وإنتر في انتظار التتويج

الجمعة 30 أبريل 2021
فرحة لاعبي انتر ميلان في المباراة الأخيرة بعد اقترابهم من اللقب الأول منذ عام 2010

تدخل بطولتا الدوري الإسباني والفرنسي الأمتار الأخيرة في ظل احتمالات مفتوحة للنتائج بكل الاتجاهات، فيما ينتظر إنترميلان الإيطالي خطوة سهلة للتويج بلقب بطولة الدوري في بلاده.

إسبانيا

سيحاول المتصدر أتلتيكو مدريد الاستفادة من تعثر برشلونة الأخير أمام غرناطة. ويواجه نادي العاصمة الثاني فريق إلتشي غدا السبت على أرض الأخير في المرحلة الرابعة والثلاثين، ويحرص رجال المدرب الأرجنتيني ألا يفرطوا بأي نقطة من نقاطهم الـ73 في سباق الجولات الأربع المتبقية أمام كل فريق.

ويواجه برشلونة الجريح يوم الأحد خارج ملعبه فالنسيا في مباراة سيكون أي تعثر خلالها مكلفا للغاية للكاتالوني وذلك قبل لقاء القمة بينه وبين أتلتيكو في المرحلة 35 في كامب نو، فيما يمكن أن يكون الاستحقاق الأهم لحسم لقب "الليغا" لأتلتيكو أو خلط الأوراق لمصلحة منافسيه.

في المقابل، يدرك ريال مدريد الثاني في الترتيب، أهمية مباراته أمام مضيفه أوساسونا السبت أيضا، في سعيه للدفاع عن لقبه، على غرار إشبيلية المستفيد من تعثر فرق المقدمة وهو في المركز الرابع (70 نقطة) والذي سيستضيف أتلتيك بلباو الإثنين في ختام المرحلة، في سباق رباعي على اللقب الغالي في الأمتار الأخيرة.

وفيما ينصب تركيز فرق المقدمة على عدم التفريط في النقاط، وحده ريال مدريد يحارب على جبهتي البطولة المحلية ودوري الأبطال الذي تنتظره فيه مباراة مصيرية، حيث سيسافر رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إلى إنكلترا لمواجهة تشيلسي الذي اقتنص منهم تعادلا غاليا في العاصمة الإسبانية.

لكن المدرب زيدان جدد إيمانه بإمكانية فوز فريقه باللقب المحلي بعد تعادله في  المباراة السابقة، وبقي إيجابيا بقوله: "لا أعتقد أننا خسرنا لقب الليغا. لقد أهدرنا فقط نقطتين، ولكن ذلك لا يديننا. سنقاتل حتى الرمق الأخير".

فرنسا

سيكون الدوري الفرنسي على موعد مع لقاءات نارية بكل ما للكلمة من معنى، فالمنافسة التي بلغت أوجها بين باريس سان جيرمان وليل لن تكون الوجهة الأبرز للترقب، بل سيدخل كلا من فريقي موناكو وليون في مباراة قد تغير وجهة البطولة قبل أربع مراحل من نهايتها.

وسيشهد يوم غد السبت مباراتي الفريقين المتنافسين بفارق نقطة، فيستقبل فريق باريس سان جيرمان المتخلف بنقطة واحدة عن المتصدر فريق لنس خامس الترتيب، فيما يواجه المتصدر صاحب الـ73 نقطة ضيفه نيس تاسع الترتيب في الليلة ذاتها.

لكن المواجهة الأقوى تبقى بين موناكو الثالث وضيفه ليون الرابع في ختام المرحلة. فبالنسبة لليون، صاحب الـ67 نقطة ستكون مواجهته مع موناكو بمثابة الفرصة الأخيرة لإعادة إحياء آماله بالحلول بين النوادي الثلاثة الأوائل. لكن موناكو متمسك بآماله وهو يملك 71 نقطة مبتعدا عن الصدراة بنقطتين فقط. 

ويخوض سان جرمان المباراة متعطشًا لتحقيق الفوز، بعد دعسة ناقصة الأربعاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، عندما فرّط بتقدمه أمام مانشستر سيتي الإنكليزي وخسر 1-2، لتتقلص حظوظ بلوغه نهائي دوري الأبطال للموسم الثاني تواليًا.

إيطاليا

وصل إنتر ميلان لمباراة قد تمكنه من اعتلاء منصة بطولة الدوري الإيطالي، ليعود إلى لقب افتقده منذ 11 عاما وتحديدا منذ 2010. ويحل إنتر ضيفًا على كروتوني صاحب المركز الأخير غدًا السبت ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين من الـ"كالتشيو".

ويتصدر إنتر الترتيب برصيد 79 نقطة وبفارق 11 نقطة عن مطارده المباشر أتالانتا. ويمكن لرجال المدرب أنتونيو كونتي حسم اللقب التاسع عشر في تاريخهم في هذه المرحلة في حال فوزهم، ولكن شرط تعادل أو خسارة مطاردهم المباشر الأحد أمام مضيفه ساسولو الثامن.

وتتساوى الأندية الثلاثة بالنقاط في المركز الثالث (66 نقطة) وهي تخوض منافسة مثيرة مع أتالانتا الثاني (68 نقطة) ولاتسيو السادس (61 نقطة مع مباراة مؤجلة) على البطاقات الثلاث المتبقية للمشاركة في المسابقة القارية العريقة الأم الموسم المقبل.

وتشتد المنافسة بين ستة فرق على المراكز الثلاثة المتبقية والمؤدية إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. ويحتل أتالانتا المركز الثاني برصيد 68 نقطة بفارق نقطتين أمام نابولي ويوفنتوس وميلان، وسبع نقاط أمام لاتسيو الذي يملك مباراة مؤجلة.

ويواجه فريق مدينة برغامو يوم الأحد فريق ساسولو ويلعب نابولي على أرضه مع كالياري في اليوم نفسه. ويحل يوفنتوس الرابع ضيفا على أودينيزي الأحد أيضًا في وقت يتزايد فيه الضغط على مدربه أندريا بيرلو من أجل عدم الخروج من المراكز الأربعة الأوائل بعدما تبخرت الآمال في التتويج باللقب العاشر تواليًا.

ويملك ميلان فرصة استعادة التوازن بعد هزيمتين متتاليتين عندما يستضيف بينيفينتو الثامن عشر السبت، وبالتالي الضغط على الثلاثي أتالانتا ونابولي ويوفنتوس أقله لمدة 24 ساعة.

المصادر:
وكالات
شارك القصة