Skip to main content

التشكيلة المثالية لكوبا أميركا.. واقتراح لإقامة "سوبر" بين إيطاليا والأرجنتين

الأربعاء 14 يوليو 2021
أحرز ميسي لقبي الهداف وأفضل لاعب في بطولة كوبا أميركا

أعلن اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية عن تشكيلة الفريق المثالي لبطولة كوبا أميركا، التي أحرزتها الأرجنتين على حساب البرازيل، بعد فوزها بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب ماركانا.

وضمت التشكيلة 4 لاعبين من الفريق الذي أحرز اللقب، فيما كانت حصة البرازيل 3 لاعبين. وحضرت كل من كولومبيا والبيرو وتشيلي والإكوادور بلاعب واحد، في التشكيلة المثالية المختارة على قاعدة 4-3-3.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حارس المرمى: الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز.

الدفاع: ماوريسيو إيسلا (تشيلي)، وكريستيان روميرو (الأرجنتين)، وماركينيوس (البرازيل)، وإستوبينان (الإكوادور).

الوسط: رودريجو دي بول (الأرجنتين)، وكاسيميرو (البرازيل)، ويوتون (البيرو).

الهجوم: ميسي (الأرجنتين)، ونيمار (البرازيل)، ولويس دياز (كولومبيا).

وكان ميسي قد أحرز لقب هداف البطولة بأربعة أهداف وبشراكة مع الكولومبي لويس دياز والبيروفي لابادولا الذي غاب عن التشكيلة. وتوج ميسي بلقب أفضل لاعب في البطولة الأولى له في مسيرته الدولية، وذلك بعد 3 محاولات فاشلة في نهائي البطولة أعوام 2007 و2015 و2016.

وعادلت الأرجنتين رقم أوروغواي في حصد اللقب اللاتيني، حيث بات لكل من المنتخبين 15 بطولة في تاريخهما؛ وكانت بلاد التانغو قد غابت عن اللقب منذ عام 1993.

"سوبر" لأجل مارادونا

وكانت صحيفة دياريو أولي الأرجنتينية قد كشفت قبل يومين، بأن ثمة نقاشًا جديًا بين اتحادي الكرة الأميركي الجنوبي والأوروبي بإقامة مباراة كأس سوبر تجمع بين بطل يورو 2020، وبطل كوبا أميركا.

وذكرت الصحيفة أن المباراة ستكون ودية ضمن أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم، لكنها ستكون بطابع رسمي. وأفادت بأنها ستكون مناسبة لتكريم الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا، والذي يعد رمزًا لكل من إيطاليا والأرجنتين الفائزين بالبطولتين القاريتين؛ لاسيما أن مارادونا أحرز كأس العالم لبلاده عام 1986، وهي الفترة التي كان يتألق فيها مع فريق نابولي الإيطالي.

وتعتقد الصحيفة أنه على الرغم من الاقتراح هذا، إلا أن الأمور تبدو صعبة في ظل ازدحام جدول اللاعبين بالمباريات مع البطولات المحلية وضغط المباريات الدولية المكثف، بسبب تصفيات مونديال قطر 2022 المؤجلة مع تفشي جائحة فيروس كورونا العام الماضي.

المصادر:
العربي
شارك القصة