Skip to main content

التشييع غدًا في حلب.. فنانون سوريون ينعون الممثلة المخضرمة ثناء دبسي

الأربعاء 21 فبراير 2024
قدمت دبسي العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية - إكس

نعى نجوم الفن في سوريا والعالم العربي، اليوم الأربعاء، الممثلة السورية المخضرمة ثناء دبسي التي وافتها المنية يوم أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 83 عامًا. 

ولدبسي مسيرة فنية طويلة، شاركت خلالها في عشرات الأعمال الدرامية السورية، وكذلك المسرحية، وهي زوجة الممثل سليم صبري، ووالدة الممثلة يارا صبري.

وستشيع الراحلة غدًا في حلب عقب صلاة الظهر بحسب ما أكدت ابنتها يارا اليوم.

"خبر مؤلم"

وشارك كبار النجوم السوريين في رثاء دبسي، فقالت النجمة كاريس بشار على حسابها في منصة إكس: "خبر مؤلم، وموجع، البسمة الحنونة الدافئة سوف نشتاق لها كثيرًا، عزائي للصديقة يارا صبري والأستاذ سليم صبري وكل محبيها، منح الله قلوبهم الصبر". 

من جانبه قال الممثل ماكسيم خليل، على المنصة نفسها:" كنت دائمًا نسمة دافئة، في الحياة والشاشة، الله معك يا حنونة، آسفون لأننا لن نكون متواجدين في وداعك، قلبي معك أستاذ سليم صبري ويارا وماهر و كل هذه العائلة الأصيلة، منحكم الله الصبر". 

ثناء دبسي وزوجها الفنان سليم صبري- أكس

وانضمت دبسي إلى نقابة الفنانين السوريين في الأول من مارس/ آذار من عام 1968، بعدما استهلت رحلتها الفنية في أواسط خمسينيات القرن الماضي، مع شقيقتها ثراء ضمن فرقة مسرح الشعب على خشبة دار الكتب الوطنية في حلب، حيث ولدت. 

مسيرة مميزة

ومن أبرز الأعمال التي شاركت فيها الراحلة ثناء الدبسي، كانت مسلسلات "سيرة آل الجلالي"، و"عصي الدمع"، ومسلسل "زمن العار"، ولها العديد من الأعمال المسرحية.

من جهته، وصف الممثل قصي الخولي الدبسي بأنها "إحدى قامات الفن السوري"، فيما قالت الممثلة كندا علوش إن الراحلة "شكلت جزءًا من ذاكرتنا ووجداننا". 

أما الممثلة المخضرمة ندين خوري فكتبت على منصة إكس: "كم من الحزن الكبير الذي يقبض على القلب في هذا الخبر المؤلم، فمع بداية طريقي الفني، كانت توجهني بمحبة وعناية..لم تبخل عليّ بالنصائح، الرحمة لروحك". 

ونالت الفنانة الراحلة خلال مسيرتها الفنية الغنية العديد من الجوائز والتكريمات بينها في مهرجان دمشق المسرحي 2004 وكانت أحد المكرمات ضمن احتفالية الثقافة السورية عام 2020.

المصادر:
وكالات
شارك القصة