Skip to main content

التقى أمير قطر.. وزير الخارجية التركي في الدوحة: علاقاتنا تزداد قوة

الخميس 11 فبراير 2021
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنّ علاقات بلاده مع قطر تزداد قوة وتماسكًا، متعهّدًا بتعزيز التعاون بين البلديْن في مختلف المجالات، ومتحدّثًا عن توافق الرؤى بين البلدين إزاء العديد من ملفّات المنطقة.

جاء كلام أوغلو من العاصمة القطرية الدوحة التي زارها في ختام جولةٍ خارجيّة له شملت العديد من الدول الخليجيّة. وبحث أوغلو، خلال الزيارة، مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني المستجدات الإقليمية والدولية.

وذكر بيان صادر عن الديوان الأميري أن الشيخ تميم استقبل جاويش أوغلو بالديوان الأميري بالدوحة. وأضاف أنه جرى "استعراض العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها، وأبرز المستجدات الإقليمية والدولية".

والتقى أوغلو كذلك نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الذي أشار، خلال مؤتمر صحافي مشترك، إلى أنّ بلاده تشكر موقف تركيا من المصالحة الخليجية، وتثمن موقفها بالترحيب بنتائج قمة العلا.

وفي سياق آخر، شدد وزير الخارجية القطري على "أهمية انخراط الولايات المتحدة وإيران مرة أخرى في حل الأزمة النووية بالطرق الدبلوماسية". وأبدى ترحيبه بانتخاب السلطة التنفيذية المؤقتة في ليبيا، واصفًا إياها بالعلامة الفارقة في مسيرة الشعب الليبي. وأكد دعم بلاده ليبيا، معبراً عن أمله في تأسيس الحكومة في أقرب وقت.

من جهته، أكد وزير الخارجية التركي دعم بلاده جهود الأمم المتحدة لتحقيق السلام في اليمن، كما أكد العمل على دعم العملية السياسية والسلمية في ليبيا، واصفًا التطورات الأخيرة هناك بـ"الإيجابية". وتمنى أن تستلم الحكومة الجديدة السلطة في ليبيا بشكلٍ سلسٍ وآمن.

المصادر:
التلفزيون العربي/وكالات
شارك القصة