Skip to main content

الجزائر مستعدة لاستضافة كأس الأمم الإفريقية لعام 2027.. هل تنجح؟

الخميس 28 يوليو 2022
تمتلك الجزائر المنشآت الكافية لاستضافة البطولة القارية - غيتي

أبدت الجزائر استعدادها لاستضافة كأس الأمم الإفريقية عام 2027، بحسب ما كشفت صحيفة "الشروق" المحلية، الأربعاء، موضحة أن عدة دول إفريقية أبدت رغبتها في احتضان المسابقة الأشهر قاريًا. 

وسيطلق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على هامش الدورة الرابعة والأربعين للجمعية العامة له، والمقرر عقدها في 10 أغسطس/ آب المقبل في دار السلام بتنزانيا، باب الترشح لاحتضان نسخة البطولة في عام 2027، حيث تنص قوانينه على أن "اللجنة التنفيذية ستعين البلد المضيف قبل ست سنوات من الموعد المقرر لعقد المرحلة النهائية من كأس الأمم الإفريقية".

ونقلت "الشروق" عن مصدر مقرب من وزارة الشباب والرياضة في الجزائر، أن البلاد تستعد للترشح لاحتضان كأس إفريقيا 2027، وقد أعطت الوزارة تعليمات إلى اتحاد اللعبة المنتخب حديثًا تحت رئاسة جهيد زفيزف لتحضير ملف الترشح كاملًا، وذلك لتقديمه إلى الهيئة الإفريقية مباشرة بعد فتح باب الترشيحات. 

منشآت الجزائر الكروية

وأكدت المصادر للصحيفة أن البلاد بعد نجاحها المميز في تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي جرت مؤخرًا بمدينة وهران، بإمكانها احتضان منافسة بحجم كأس إفريقيا للأمم، كما أن الجزائر تستعد لاستضافة كأس إفريقيا للاعبين داخل القارة. 

وكان رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة باتريس موتسيبي قد زار الجزائر مؤخرًا، والتقى رئيسها عبد المجيد تبون حيث تلقى منه ضمانات لإنجاح الحدث المرتقب في يناير/ كانون الثاني المقبل. 

وتقوم الجزائر بورشة تأهيل لملاعبها بوتيرة سريعة، قبل مراسم القرعة المنتظرة في سبتمبر/ أيلول المقبل حيث سيعود موتيسيبي لزيارة البلاد. 

وحاولت الجزائر تقديم ملف مطابق لاستضافة الحدث عام 2017، لكنها لم توفق في مساعيها حينها، وهي تعول اليوم على عدة ملاعب ضخمة، كملعب 5 يوليو، وملعب تشاكر في البليدة، وملاعب عنابة ووهران، وسينتهي العمل قريبًا بملاعب راقي والدويرة وتيزي وزو، التي من المتوقع جهوزيتها بحلول عام 2025. 

وستدخل الجزائر التي تمكنت من احتضان المسابقة مرة واحدة فقط عام 1990، في منافسة مع السنغال وبوركينا فاسو وزامبيا لاستضافة الحدث الكروي الأكبر في القارة.

المصادر:
العربي - وسائل إعلام جزائرية
شارك القصة