Skip to main content

الحوثيون يتوعدون باستهداف سفن إسرائيلية: "عيوننا مفتوحة للرصد الدائم"

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023
شنت جماعة الحوثي عدة هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل- اكس

أعلن زعيم الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي اليوم الثلاثاء أن قواته ستواصل الهجوم على إسرائيل، وقد تستهدف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وقال الحوثي في كلمة بثها التلفزيون: "عيوننا مفتوحة للرصد الدائم والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب تحديدًا وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية". 

هجمات حوثية على إسرائيل

وهذا الشهر، شنت الجماعة عدة هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل، مما يسلط الضوء على خطر اتساع نطاق الحرب على غزة في باقي منطقة الشرق الأوسط.

وكانت الجماعة قد أكّدت في وقت سابق استمرارها "في تحمل مسؤوليتها تجاه القضية الفلسطينية، مهما كلّف ذلك من ثمن". وقد أعلنت في أكثر من مناسبة إطلاقها طائرات مسيرة وصواريخ على أهداف داخل إسرائيل، "ردًا على الاستهداف المتواصل لأهالي قطاع غزة". 

تأهب أميركي

كما أكّد زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي بعد أيام من العدوان على غزة، أنه في حال تدخلت الولايات المتحدة في الحرب الدائرة في القطاع بشكل مباشر، فإنّ الحركة سترد بإطلاق طائرات مسيّرة وصواريخ وستتخذ خيارات عسكرية أخرى.

ومنذ تنفيذ عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتأهب الولايات المتحدة تحسبًا لأي نشاط يقوم به الحوثيون في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 11 ألف شخص.

وتسيطر حركة الحوثي على شمال اليمن وسواحله على البحر الأحمر. ويخوض الحوثيون حربًا ضد تحالف سعودي إماراتي منذ عام 2015، ولديهم عشرات الآلاف من المقاتلين وترسانة ضخمة من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المسلحة.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة