Skip to main content

الدخل السنوي لإيفانكا ترمب وزوجها يتراجع ب 36 مليون دولار

الأربعاء 3 فبراير 2021
إيفانكا ترمب وزوجها جاريد كوشنر

أبلغت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس السابق دونالد ترمب، أنها وزوجها جاريد كوشنر، حققا دخلًا يبلغ 120 مليون دولار لعام 2020 وذلك ضمن نماذج الإفصاح المالي النهائية الخاصة بهما كمستشارين للبيت الأبيض.

ويمثل هذا المبلغ انخفاضًا ملحوظًا بنسبة تزيد عن 20٪ عما أبلغا عنه قبل عام، وهو تراجع رجّح خبراء أن يكون له صلة -بشكل عام- بفترة حكمهما المثيرة للجدل في إدارة ترمب.

وبحسب موقع "بلوومبيرغ"، كان صهر ترمب وزوجته أعلنا تنازل كل منهما عن رواتب الحكومة، وكانا يحصلان على دخل لا يقل عن 23.8 مليون دولار وما يبلغ 120 مليون دولار خلال عام 2020 وأول 20 يومًا من عام 2021. 

وذلك بالمقارنة مع مبلغ يصل إلى 156 مليون دولار للفترة نفسها قبل سنة.

وبشكل عام، تشير الإفصاحات إلى أن ترمب وكوشنر، على الرغم من أنهما لا يزالان ثريين للغاية، قد تعرضا لخسائر اقتصادية كبيرة نسبيًا بعد حكم ترمب.

 ففي عام 2017، وبعد وقت قصير من انضمامها إلى موظفي البيت الأبيض، أبلغ الثنائي عن دخلهما الذي وصل إلى 195 مليون دولار، إلاّ أن هذا الكشف الأولي غطى فترة زمنية أطول من الحالية.

من جهة أخرى، ارتفعت قيمة أصول الزوجين بشكل متواضع في أحدث تصريح لهما، على مدى السنوات الأربع الماضية، حيث شهدت خلالها البورصة ارتفعًا تجاوز الـ60٪.

وأدرجا في الإفصاح أصولًا تتراوح قيمتها بين 206 و 803 ملايين دولار، مقارنة بالعام 2017 الذي تراوح بين 241 و 741 مليون دولار. فيما أدرجا أصولًا قيمتها بين 203 و 783 مليون دولار العام الماضي.

الروابط العائلية

وينحدر إفانكا وجاريد من عائليتن "إمبراطوريتين" في المجال  العقاري، ويمتلكان شركات واسعة تضرّرت بشدة من جائحة فيروس كورونا .

وصرّح كوشنر بدخل يصل إلى 117 مليون دولار، معظمه من الإيجار أو الأعمال المرتبطة بالعقارات السكنية والتجارية التي يمتلكها. 

 أما إيفانكا فأفصحت عن 1.5 مليون دولار من حصتها في فندق ترامب الدولي في واشنطن، بانخفاض حوالي 4 ملايين دولار عن العام الفائت،  وعن 1.5 مليون دولار أخرى من عدة شركات ذات مسؤولية محدودة.

المصادر:
بلوومبيرغ
شارك القصة