Skip to main content

الدنمارك تشكك بفحوص كورونا وتعلق رحلاتها مع الإمارات

الجمعة 22 يناير 2021
ترغب السلطات الدنماركية التأكد من أنه لا يمكن شراء فحوص مزوّرة

أعلنت الدنمارك تعليق الرحلات الجوية القادمة من الإمارات لمدة خمسة أيام للاشتباه في حدوث مخالفات في فحوص كورونا، التي تطلب إجراءها للمسافرين لإثبات سلامتهم من فيروس كورونا المستجد قبل أقل من 24 ساعة من السفر.

وقال وزير النقل الدنماركي بيني إنغلبريشت في بيان نشرته الوزارة الجمعة: "تم إلغاء جميع الرحلات الجوية التجارية من الإمارات العربية المتحدة لمدة خمسة أيام ... للتأكد من أن الاختبار السلبي المطلوب هو فحص حقيقي يجري بشكل صحيح".

وأوضح أن السلطات الدنماركية تلقت إشارة تشكك في صحة الفحوص التي تم الحصول عليها في دبي وتريد التأكد من أن الفحص ليس خاطئا وأنه لا يمكن شراء فحوص مزورة.

وتفتح دبي أبوابها للسياح في الوقت الحالي، رغم أنّ باقي الوجهات السياحية تفرض قيودًا مشددة للسيطرة على الوباء.

وكانت زيارة مشاهير دنماركيين لدبي مؤخرًا، قد أثارت انتقادات رئيسة الحكومة ميتي فريديريكسن، التي قالت خلال اجتماع للحكومة الثلاثاء إن "ما يحدث عندما نسافر الآن هو أننا نخاطر بإعادة الطفرات إلى الدنمارك، مما يساهم في إضعاف سيطرتنا على الوباء".

ومنذ كانون الأول/ ديسمبر، تفرض الدنمارك قيودًا صارمة على سكانها البالغ عددهم 5,8 ملايين نسمة.

وسُجّل في البلاد 283 إصابة بالنسخة البريطانية من الفيروس المتحور، وإصابة واحدة لدى شخص قادم من دبي بالفيروس المتحور بجنوب إفريقيا.

وكانت الدولة الإسكندنافية قد أًجبرت على إعدام أكثر من 15 مليونًا من حيوان المنك، بعد رصد سلالة جديدة من الفيروس يمكنها الانتقال إلى البشر في مزارع لتربية هذا الحيوان.

المصادر:
فرانس برس
شارك القصة