Skip to main content

الديمقراطيون يقدمون تشريعًا لمساءلة ترامب الاثنين... وبايدن: رئيسنا ليس فوق القانون

السبت 9 يناير 2021
مسودة المساءلة تتهم ترمب بالتحريض على العنف ضد حكومة الولايات المتحدة في محاولة لقلب نتيجة الانتخابات

أعلن النائب الديمقراطي تيد ليو اليوم السبت أن الديمقراطيين بمجلس النواب الأميركي سيطرحون تشريعا يوم الاثنين يدعو لمساءلة الرئيس دونالد ترامب.

وفي تغريدة على تويتر، قال ليو الذي شارك بنشاط في محاولة مساءلة ترامب في ديسمبر كانون الأول عام 2019 والتي فشلت في مجلس الشيوخ في نهاية المطاف، إن هناك 180 داعمًا لتشريع من مادة واحدة لمساءلة ترامب بغرض عزله، في أعقاب احداث الشغب التي قام بها أنصار ترامب داخل مبنى الكونغرس.

ويتضمن النص الذي صاغه النواب الديموقراطيون، اتّهاما لترامب بأنه "تعمّد إطلاق تصريحات" شجّعت مناصريه على اقتحام مقر الكونغرس.

ويعود القرار بشأن إطلاق إجراءات عزل ترامب لرئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي التي تعهّدت المضي قدمًا في هذا التوجه إن لم يعلن ترامب استقالته فورا.

بايدن: العدل يخدم الشعب

وفي موقف للرئيس المنتخب جو بايدن، كتب على حسابه على "تويتر"قائلًا:"رئيسنا ليس فوق القانون.العدل يخدم الشعب ولا يحمي الأقوياء."

البابا مندهش

وفي جديد المواقف من حادثة اقتحام الكونغرس، أكد البابا فرنسيس اليوم السبت أنه "مندهش" من الهجوم على المبنى من قبل أنصار ترامب، وندّد بالعنف باعتباره اعتداء على الديمقراطية.

وقال البابا للقناة الخامسة الإخبارية الإيطالية في أول تعليق علني له حول الأحداث التي شهدتها واشنطن "دُهشت لأنهم أناس منضبطون للغاية فيما يتعلق بالديمقراطية".  

المصادر:
وكالات
شارك القصة