Skip to main content

"الريترو".. آخر صيحات الديكور الداخلي في العام 2021

الأحد 28 فبراير 2021

المنازل هي المساحة المريحة للناس، لا سيما وأنهم يقضون الوقت الأكبر بين جدرانها مع التباعد الاجتماعي الذي فرضة انتشار كوفيد-19. ويرغب الكثيرون بتحويل الديكور الداخلي لمنزلهم إلى شيء مميز يبقيه مريحًا وعصريًا في آن واحد.

انعكاس نفسي

ويشرح المهندس الداخلي  محمد بيضون عن علاقة الديكور الداخلي بالأوضاع النفسية للإنسان. ويقول: "يحدد مهندسون وعلماء نفس اتجاهات الديكور الداخلي في كل عام وفقًا لدراسة الأوضاع العامة".  

ويتحدث بيضون عن تأثير الأوضاع النفسية الصعبة التي تترافق وتفشي الجائحة على اتجاهات الديكور الداخلي لهذا العام. ويشير إلى أن الاتجاه الآن هو للاستيحاء من الفترات السعيدة التي مر بها العالم في القرن الأخير، وهي حقبة الستينيات والسبعينيات. ويقول:"سيعود الريترو بكل تفاصيله، بأشكاله الهندسية وألوانه الهادئة والمبهجة وأقمشته، لكن بلمسات عصرية".

الطبيعة

كما ستترجم حاجة الإنسان للخروج والاستمتاع بالطبيعة، عبر استحضار المشاهد الطبيعية والخضراء من الخارج إلى داخل المنزل عبر الديكور.

أمّا بالنسبة للألوان، فيرى بيضون أن التوجه هو لاستخدام اللون الأصفر المائل إلى "الخردلي"، إضافة إلى الأبيض والأسود وتدرجات اللون الرمادي والألوان الترابية، التي ستجسّد لمسات الطبيعة.

حاجات عملية

ويشير بيضون إلى دخول المكاتب إلى المنازل بعدما تحول المنزل إلى مكان عمل، ما يستدعى تجهيز مساحة للمكتب. ومن جهة أخرى، يشدد بيضون على ضرورة خلق مساحات للتسلية داخل المنزل. 

ويمثل الزجاج والمعدن صيحة العام الحالي لجهة المواد المستخدمة، إضافة إلى الستائر وورق الجدران.

كما يشرح بيضون أن الإضاءة المستخدمة ستكون غير ظاهرة للعين المجردة في تصاميم العام الحالي الداخلية لتمنح جوًا مريحًا من دون أن تؤذي العين. 

المصادر:
"العربي"
شارك القصة