Skip to main content

السعودية تفتح كل الموانئ البرية والبحرية ابتداءً من 31 آذار

الجمعة 8 يناير 2021
اعادة فتح المطارات والمعابر في المملكة اعتبارًا من أواخر آذار

 أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الجمعة، فتح الرحلات الدولية والمنافذ البرية والجوية والبحرية بشكل كامل اعتباراً من 31 آذار مارس المقبل.

 ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر في وزارة الداخلية السعودية قوله إن تنفيذ القرار سيتم وفقاً للإجراءات والاحترازات التي تضعها اللجنة المعنية باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا في المملكة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 وكانت الهيئة العامة للموانئ السعودية أصدرت في آذار مارس 2020 تعميماً يقضي بإيقاف الرحلات البحرية ما عدا البضائع موقتاً بين المملكة ودول عدة. وذلك ضمن الجهود المُتخذة من قبل الدولة حيال الإجراءات والاحتياطات الاحترازية اللازمة لمنع دخول فيروس كورونا المستجد، في حينها، ووضع عدد من الإجراءات الوقائية المُلزمة على السفن القادمة للسعودية.

 وفي 13 أيلول سبتمبر تقرر رفع التعليق جزئيًا عن رحلات الطيران الدولية، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بما يتيح للفئات المستثناة من السعوديين وغيرهم الدخول إلى المملكة والخروج منها، وفق ضوابط معينة.

 ومجدّدًا قررت الداخلية السعودية تعليق الدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية موقتًا، في 21 ديسمبر 2020، لمدة أسبوع قابل للتمديد أسبوعًا آخر، بعد انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد.

 

المصادر:
وكالة الأنباء السعودية
شارك القصة