Skip to main content

السلطات الصحية الأميركية: يمكن للملقحين عدم وضع كمامة في الخارج

الثلاثاء 27 أبريل 2021
تلقى أكثر من نصف البالغين في الولايات المتحدة حتى الآن جرعة واحدة على الأقل

أعلنت السلطات الصحية الأميركية الثلاثاء أن الأميركيين الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا لم يعودوا في حاجة إلى وضع كمامة عندما يكونون في الخارج إلا في الأماكن المزدحمة.

وأوضحت روشيل والينسكي مديرة المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) قائلة: "إذا تلقيتم اللقاح بجرعتيه وترغبون في المشاركة في تجمع صغير مع أشخاص ملقحين وغير ملقحين، تظهر البيانات العلمية أنه يمكنكم القيام بذلك بدون كمامة". 

وأضافت خلال مؤتمر صحافي "من ناحية أخرى، نواصل التوصية بوضع كمامة في الأماكن الخارجية المزدحمة، مثل الملاعب الرياضية الممتلئة أو الحفلات الموسيقية".

وبررت ذلك بأنه في هذه الأماكن، قد يكون هناك العديد من الأشخاص غير الملقحين والمعرضين لخطر الإصابة بشكل حاد بكوفيد-19.

وتابعت: "اليوم هو يوم جديد يمكننا فيه اتخاذ خطوة إضافية نحو العودة إلى الوضع الطبيعي" قبل تفشي فيروس كورونا.

وتقدر "سي دي سي" أن غير الملقحين يمكنهم التنزه أو ممارسة الجري أو ركوب الدراجات مع أفراد أسرهم أو المشاركة في "تجمعات صغيرة" في الخارج مع أشخاص ملقحين بدون وضع كمامة. لكن عليهم دائما تغطية وجوههم.

"تقدم مذهل"

في غضون ذلك، أشاد الرئيس الأميركي جو بايدن بـ"التقدم المذهل" الذي أحرزته الولايات المتحدة في الأشهر الأخيرة في مواجهة جائحة كوفيد-19.

وقال: في البيت الأبيض "لا يزال أمامنا طريق طويل لكننا أحرزنا تقدما مذهلًا"، مشيرًا إلى الانخفاض الملحوظ في عدد الإصابات والوفيات.

وتلقى أكثر من نصف البالغين في الولايات المتحدة حتى الآن جرعة واحدة على الأقل من اللقاح.

وأعلنت الحكومة الإثنين أنها سترسل ما يصل إلى 60 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا إلى الخارج، بعدما وجهت انتقادات لواشنطن بـ"تخزين" اللقاح البريطاني غير المصرح به في البلاد، ومن المحتمل ألا يكون مطلوبا لتلقيح الأميركيين.

المصادر:
وكالات
شارك القصة