Skip to main content

السلطات ترجّح أنهم هلكوا.. فقدان 3 أشخاص بحرائق غابات كولورادو

الأحد 2 يناير 2022
ساهم نزول الثلوج في مناطق واسعة بالولاية في إخماد الحرائق

أعلنت السلطات الأميركية، يوم السبت، أن ثلاثة أشخاص فقدوا وثمة مخاوف من أنهم لقوا حتفهم، بعد حريق غابات أججته الرياح في بلدتين بمقاطعة بولدر بولاية كولورادو، مما أدى إلى إجلاء الآلاف وتدمير ما يقرب من ألف منزل.

وقال حاكم الولاية جاريد بوليس: "كانت كارثة سريعة، خلال نصف يوم. العديد من العائلات كان لديها بضع دقائق لحمل ما أمكنها مثل الأطفال والحيوانات المدللة إلى السيارات والمغادرة". 

وقد ساهم نزول الثلوج، الجمعة، بكميات كبيرة في إخماد أجزاء واسعة من المناطق التي ضربها الحريق.

ودفعت الرياح التي تجاوزت سرعتها 160 كيلومترًا في الساعة ألسنة اللهب شرقًا إلى مدينتي سوبريور ولويزفيل مما أدى إلى إخلاء منطقتين. وقال المسؤولون: إن النيران التهمت ستة آلاف فدان في غضون ساعتين تقريبًا.

حرائق هي الأكبر في تاريخ الولاية

وقال جو بيلي قائد شرطة مقاطعة بولدر: إن الأشخاص الثلاثة المفقودين والذين رفض الكشف عن هويتهم كانوا يعيشون جميعًا في منازل التهمتها النيران.

وأضاف بيلي في إفادة صحافية أن النيران التهمت 991 منزلًا في سوبريور ولويزفيل ومناطق أخرى من المقاطعة، مما يجعلها أكثر حرائق الغابات تدميرًا في تاريخ الولاية من حيث الدمار الذي لحق بالمنازل.

وقال المسؤولون في البداية: إن الشرارات الناجمة عن خطوط كهرباء أطاحت بها الرياح ربما تكون السبب في اندلاع الحريق لكن الفحص الذي أجرته شركة المرافق لم يجد خطوطًا تالفة أو اقتلعت من مكانها بالقرب من المكان الذي يعتقد أنه اندلع منه الحريق.

وقالت الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ في بيان: إن الرئيس الأميركي جو بايدن أعلن مكان الحادث كارثة وطنية مما يسمح بتقديم أموال اتحادية لمساعدة المتضررين والشركات في جهود التعافي.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة