Skip to main content

"السيارة تحت أمرك".. مبادرة عراقية لنقل المشجعين مجانًا في خليجي 25

الثلاثاء 10 يناير 2023

يقدم العراقي مصطفى عبد الحسين ضيافة من نوع خاص لجماهير بطولة "خليجي 25"، فمنذ ساعات الصباح الأولى يأتي يوميًا إلى كورنيش شط العرب، لعرض خدماته على جميع الوافدين إلى البصرة، وينقلهم مجانًا ويتجول معهم في معالم المحافظة العريقة.

ووضع صاحب مبادرة النقل المجاني لافتة على سيارته كتب عليها: "لا تطلب تكسي طال عمرك السيارة تحت أمرك".

ويؤكد عبد الحسين لـ"العربي" أنه كسائق سيارة أجرة أراد أن يشارك في نجاح بطولة خليجي 25 من خلال تقديم خدماته للوافدين.

ينقل عبد الحسين الوافدين إلى البصرة مجانًا ويتجول معهم في معالم المحافظة العريقة - العربي

ويصف المشجعون من المحافظات العراقية ودول الخليج العربي خطوة مصطفى وأقرانه بالمبتكرة ويشيدون بمثل هذه المبادرات التي تهدف إلى دعم استضافة البصرة للحدث الخليجي.

ويتحدث المشجع اليمني محمود البلوشي لـ"العربي" عن الضيافة التي يتلقاها في البصرة على صعيد تقديم المنازل للمكوث فيها وتناول الطعام، مؤكدًا أن هذه الخطوة لا تتوفر إلا في البصرة.

بدورها، اعتمدت الحكومة العراقية على حافلات النقل العام لتأمين المواصلات للجماهير الرياضية من الصباح وحتى ساعات متأخرة من الليل.

وتتضمن الخطة الحكومية أيضًا إشراك القطاع الخاص بأسعار مخفضة لنقل الجماهير من المحافظات إلى البصرة.

وتم تخصيص أكثر من 50 حافلة لنقل المشجعين مجانًا من جميع مناطق البصرة إلى ملاعب خليجي 25، فضلًا عن استعانة وزارة النقل بثلاثة قطارات لنقل الجماهير الرياضية من المحافظات إلى البصرة، حسبما أفاد مراسل "العربي".

وافتُتحت في مدينة البصرة العراقية، الجمعة، بطولة "خليجي 25" بحفل حضرته شخصيات رسمية مرموقة، تقدمها رئيس وزراء البلاد محمد شياع السوداني، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو.

المصادر:
العربي
شارك القصة