Skip to main content

"الشياطين الحمر" يكتسح "روما" ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي

الجمعة 30 أبريل 2021
بات مانشستر يونايتد على مشارف الصعود للمباراة النهائية حيث يكفيه الخسارة بفارق ثلاثة أهداف في مباراة الإياب

حجز نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مقعدًا له في نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، بعد فوزه على ضيفه روما الإيطالي بنتيجة ثقيلة 6-2 أمس الخميس، على ملعب "أولد ترافورد" في ذهاب نصف النهائي.

وخلال المباراة، أمطرت "الشياطين الحمر" شباك "الذئاب" بالأهداف، حيث سجّل سداسية يونايتد برونو فيرنانديز في الدقائق (9 و71)، وإدينسون كافاني (48، و64)، وبول بوغبا (75)، وماسون غرينوود (86).

في المقابل، أحرز هدفي روما لورينزو بيليجريني (15)، وإدين دجيكو (34).

واقترب يونايتد من إنهاء سجله السيئ بالخسارة قبل النهائي أربع مرات تحت قيادة المدرب أولي جونار سولشاير، عندما يخوض مباراة الإياب الأسبوع المقبل في العاصمة الإيطالية.

وربما لم يكرر يونايتد فوزه 7-1 على روما في دور الثمانية لدوري الأبطال في 2007، لكن هذا الانتصار الكبير سيمنح سولشاير فرصة لتحقيق أول ألقابه بصفته مدربًا.

يونايتد يقترب من نهائي الدوري الأوروبي

وبهذه النتيجة، تبدو مهمة النادي الإنجليزي سهلة فقد بات على مشارف الوصول إلى المباراة النهائية، حيث تكفيه الخسارة بفارق ثلاثة أهداف في مباراة الإياب التي ستقام على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما يوم الخميس المقبل.

أما روما، بقيادة البرتغالي باولو فونسيكا، فبات قاب قوسين من الخروج من البطولة مع فشله في التأهل لأول نهائي قاري منذ 30 عامًا. وصار يتعين عليه الفوز 4 - صفر على الأقل من أجل الصعود إذا أراد المواصلة في البطولة.

مانشستر يوناتيد: المهمة لم تنتهِ

وقال مدرب مانشستر يونايتد: "المهمة لم تنتهِ بعد. قمنا بعمل جيد لكن المنافس يملك إمكانات كبيرة".

وأضاف: "استفدنا من معظم الفرص التي حصلنا عليها اليوم، وهو ما يسعدنا كثيرًا. أظهر الفريق شخصيته ولم نفقد تركيزنا. في آخر خمس أو عشر دقائق في الشوط الأول لم يكن الفريق جيدًا لكننا تعافينا بعد ذلك بفضل الروح الجماعية".

انهيار الفريق الإيطالي أمام مانشتسر يونايتد

لكن نظيره فونسيكا أبدى دهشته من هذا الانهيار لفريقه بعد أن كان متقدمًا بنتيجة 2-1 قبل الاستراحة.

وقال: "يصعب شرح هذا الأمر. يصعب تفسير لماذا قدم الفريق هذا الأداء في الشوط الثاني بعد العرض الرائع في الشوط الأول. يصعب دائمًا اللعب أمام منافس بحجم يونايتد بعد أن تفقد قدرتك على إجراء تبديلات جديدة".

يذكر أن مباراة نهائي الدوري الأوروبي ستقام يوم 26 مايو/ أيار المقبل على ملعب بي جي إي أرينا جدانسك في بولندا.

المصادر:
وكالات
شارك القصة