Skip to main content

الصين.. فندق يتيح العيش مع دببة قطبية

السبت 13 مارس 2021
"ستكون بصحبة الدببة القطبية سواء كنت تأكل أم تلهو أم كنت نائمًا"

افتتح "فندق الدب القطبي"، الأول في العالم، أبوابه أمام النزلاء في إقليم هيلونغجيانغ في أقصى شمال شرق الصين. وجذب الفندق إليه الضيوف، لكنه واجه انتقادات لاحتوائه على دببة قطبية.

والفندق جزء من متنزه هاربين بولارلاند الترفيهي في هاربين، عاصمة إقليم هيلونغجيانغ وأكبر مدنه. وسيتيح للنزلاء فرصة مشاهدة الدببة القطبية على مدار الساعة، ومن جميع الغرف وعددها 21 غرفة.

وقال متنزه هاربين بولارلاند، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الصيني "وي تشات": "ستكون بصحبة الدببة القطبية سواء كنت تأكل أم تلهو أم كنت نائما.ً"

وأظهرت صور ومقاطع مصورة نشرتها وسائل إعلام رسمية في الصين أناسًا يشاهدون من وراء زجاج دبَّين قطبيَين وسط جليد صناعي وبرك مياه صغيرة.

وقالت يانغ ليو، المتحدثة باسم هاربين بولارلاند: إن المنطقة المغطاة هي مجرد جزء من المنطقة الكاملة المخصصة للدببة، وإن الحيوانات تغادرها عندما تسمح بذلك درجات الحرارة وجودة الهواء.

لكن دعاة حماية الحياة البرية انتقدوا الفندق، وقال جيسون بيكر، النائب الأول لرئيس منظمة بيتا المعنية بحقوق الحيوان: إن الدببة القطبية تكون نشيطة لما يصل إلى 18 ساعة في اليوم ودائمة التجول في بيئاتها الطبيعية التي يمكن أن تمتد لآلاف الكيلومترات حيث تستمتع بحياة حقيقية.

وعلى الرغم من استمرار إجراءات الوقاية للحد من انتشار فيروس كورونا، تشهد الصين عودة للحياة الطبيعية إلى مدنها التي تستقبل حفلات ومهرجانات عدة.

وسجّل الإشغال في الفندق نسبة 100% خلال فترة تجريبية، بحسب المتحدثة باسم هاربين بولارلاند. وتتراوح أسعار غرفه لليلة واحدة بين 1888 و2288 يوان، أي ما بين 290.10 دولار و351.56 دولار.

المصادر:
رويترز
شارك القصة