Skip to main content

الظهير الأيمن متعدد المواهب.. المدافع المغربي حكيمي ينضم لباريس سان جيرمان

الأربعاء 7 يوليو 2021
خاض المدافع الدولي المغربي أشرف حكيمي من إنتر ميلان 36 مباراة دولية

أعلن نادي باريس سان جيرمان المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم اليوم الثلاثاء تعاقده مع المدافع الدولي المغربي أشرف حكيمي من إنتر ميلان الإيطالي لخمس سنوات، لكنّه لم يكشف عن قيمة الصفقة.

وتخرج اللاعب البالغ 22 عامًا والمولود في إسبانيا من أكاديمية ريال مدريد، وصعد للفريق الأول عام 2017 وكان جزءًا من التشكيلة الفائزة بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية في موسم 2017-2018.

60 مليون يورو

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن باريس سان جيرمان دفع نحو 60 مليون يورو، ما يعادل 71 مليون دولار، للحصول على خدمات الظهير الأيمن متعدد المواهب.

وقضى حكيمي فترة إعارة مع بروسيا دورتموند المنافس في الدوري الألماني، وفاز بكأس السوبر الألمانية عام 2019 قبل الانضمام إلى إنتر الذي فاز معه بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي.

وقال حكيمي لموقع النادي: "أشعر بفخر كبير اليوم. بعد الخبرة الكبيرة التي اكتسبتها في إسبانيا وألمانيا وإيطاليا عرض علي باريس سان جيرمان فرصة المنافسة في مسابقة جديدة مع واحد من أكبر الأندية في العالم".

وأضاف: "أنتظر على أحر من الجمر لقاء زملائي الجدد والجماهير والاستمتاع بأجواء اللعب في ملعب بارك دي برينس. تحدوني طموحات كبيرة مع النادي وسأبذل قصارى جهدي من أجل أن أكون عند حسن ظنهم".

36 مباراة دولية في رصيد حكيمي

وخاض حكيمي 36 مباراة دولية وسجل أربعة أهداف مع المغرب منذ مشاركته الأولى في 2016.

وتعاقد باريس سان جيرمان بقيادة المدرب ماوريسيو بوكيتينو بالفعل مع جورجينيو فينالدم لاعب وسط منتخب هولندا من ليفربول، بينما ذكرت تقارير وسائل إعلام أن النادي الفرنسي يقترب من التعاقد مع جيانلويجي دوناروما حارس إيطاليا وسيرجيو راموس مدافع إسبانيا.

المصادر:
رويترز
شارك القصة