Skip to main content

العثور على أحد أكثر العناكب سمًا في العالم "مختبئًا" في مجموعة موز

السبت 13 نوفمبر 2021
العنكبوت المتجول اشتهر في غابات أميركا اللاتينية

عُثر في بريطانيا على واحد من أكثر العناكب السامة في العالم مختبئًا في متجر للبقالة بمدينة ويست ويكهام جنوبي البلاد، لكنه مات لحظة العثور عليه من دون إصابة أحد بأذى. 

وقال جو ستاين، وهو سائق سيارة أجرة، إنه وجد العنكبوت السام مختبئًا في مجموعة من الموز اشتراها من سوبر ماركت. وأردف: "من حسن الحظ أن العنكبوت كان ميتًا، لكن المنظر كان كفيلًا بجعلنا نفزع، أريد أن أجعل العالم واعين لهذا الأمر، ويأخذوا الأمر على محمل الجدّ لأنه قاتل".

وتفاجأ الرجل البريطاني بكتلة داكنة طولها بوصتان تتدلى من الموز الذي اشتراه للتو، وذلك وفقًا لتقرير نشرته (ساوث ويست نيوز سيرفيس)، وقد أدرك السائق حقيقة ما كان ينظر إليه عندما بدأت الكتلة بالارتعاش والتمدد.

العنكبوت السام كما نشر صورته السائق البريطاني

وقال ستاين للوكالة إنه صُدم قليلًا بعد أن عثر على هذا الشيء بساقيه العظيمتين المشعرتين، وقد صُدمت أيضًا صديقته، حين اعتقدا أنه من الممكن أن يكون العنكبوت السام على قيد الحياة.

وبعد رمي الموز في الحاوية، عاد ستاين وتفحصها من القمامة ليعرف ما هو الجسم فعليًا. مفرغًا الفواكه في صندوق بلاستيكي، وعندما وقع العنكبوت خارجها سلط عليه الضوء للتأكد من عدم تحركه، وبعد البحث عنه على غوغل تبين أنه يشبه بنسبة 99% "العنكبوت المتجول".

وسميّ  العنكبوت "المتجول" بهذا الاسم نسبة لميله للتجول في أرض الغابات ليلًا، وقد صُنف على أنّه أكثر العناكب سُمّية في كتاب غينيس للأرقام القياسية، وموطنه أميركا الجنوبية، وعادةً ما يوجد على أوراق الموز في البرية.

قال ستاين: "رأيت بعض الصور، بدت متطابقة؛ الأرجل الكبيرة مشعرة، والبطن الكبير مع ظهور الحدبات الصغيرة وخط أسود". وأكد: "لقد صدمت قليلًا عندما اكتشفت أنه أحد أكثر العناكب سمًا وخطورة في العالم."

السائق البريطاني مع العنكبوت

 

المصادر:
صحف بريطانية
شارك القصة