Skip to main content

العثور على سفير أوكرانيا في تايلاند جثة في أحد الفنادق

الأحد 30 مايو 2021
أمضى بيشتا أكثر من عشر سنوات من حياته المهنية في تايلاند

عُثر على السفير الأوكراني في تايلاند ميتًا اليوم الأحد في جزيرة كوه ليبي السياحية، حيث كان يقضي إجازة مع ابنه بحسب ما أعلنت الشرطة فيما لم تُحدد أسباب وفاته حتى الآن.

وكان الدبلوماسي أندري بيشتا (45 عامًا) عُين سفيرًا لأوكرانيا في تايلاند في 2016.

وأعلنت الشرطة التايلاندية الأحد أنه عُثر عليه ميتًا حوالى الساعة 5,30 فجرًا في غرفته في مجمع فندقي في كوه ليبي، وهي جزيرة سياحية يقصدها السياح بكثرة بسبب مياهها الزرقاء الصافية.

استيقظ وهو يتقيأ

وجاء في بيان نُسب إلى نائب المتحدث باسم الشرطة الوطنية كيسانا فاثانشاروين؛ أن "التحقيق الأولي لم يُظهر أي دليل على هجوم أو مداهمة أو عنف".

وارتدى أعضاء الفريق الطبي الذين وصلوا أولًا إلى مكان الحادث ملابس واقية لفحص الجثة على سبيل الاحتياط، بينما استجوبت السلطات نجل السفير أوستاب الذي كان ينزل معه في الغرفة نفسها.

وقال إن والده خلد الى النوم حوالى الساعة 23,00 مساء في اليوم السابق، لكنه استيقظ حوالى الساعة 4,30 فجرًا وهو يتقيأ قبل أن يُغمى عليه بحسب ما أفاد فاثانشاروين، الذي أضاف أنه تم استجواب شهود آخرين أيضًا.

تحقيق معمّق

ونقل جثمان أندري بيشتا أولًا الى مستشفى محلي لإجراء تشريح، قبل أن يُنقل إلى مستشفى للشرطة في العاصمة التايلاندية بانكوك لإجراء تحقيق معمق أكثر حول أسباب الوفاة.

أمضى بيشتا أكثر من عشر سنوات من حياته المهنية في تايلاند، التي وصلها عام 2007 بصفته مستشارًا للبعثة الدبلوماسية في بانكوك، بحسب موقع السفارة على الإنترنت.

وعُين نائبًا لمدير عام السفارة في 2011، قبل أن يتسلّم منصب سفير عام 2016.

المصادر:
أ ف ب
شارك القصة