Skip to main content

العراق.. مقتل عنصر أمن ووالدته في هجوم مسلح شمال بغداد

الإثنين 15 مارس 2021
ارتفعت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "تنظيم الدولة" في العراق خلال الأشهر الأخيرة

لقي العنصر في الحشد العشائري إبراهيم الزنبط ووالدته حتفهما الأحد، بهجوم مسلح شنه مسلحون مجهولون، شمالي العاصمة العراقية بغداد، وفق مصدر أمني.

وأفاد النقيب في شرطة بغداد، حاتم الجابري، بأن "مسلحين مجهولين، يشتبه بأنهم ينتمون لتنظيم الدولة، اقتحموا منزل عنصر في الحشد العشائري بقضاء الطارمية شمال بغداد".

وأوضح أن "المسلحين أطلقوا النار على العنصر ووالدته، ما تسبب بمقتلهما في الحال، قبل أن يلوذوا بالفرار"، مشيرًا إلى أن "قوات الأمن طوقت مكان الهجوم وبدأت حملة تمشيط في المحيط بحثًا عن الجناة".

و"الحشد العشائري" تابع رسميًا للقوات الحكومية، وعادة ما يقوم أفراده بحراسة حواجز الأمن وتقديم الإسناد لقوات الجيش في العمليات العسكرية، بحسب وكالة "الأناضول".

ويأتي هذا الحادث بعد يومين من مقتل 7 أفراد من أسرة واحدة إضافة إلى محام في هجوم مسلح بمحافظة صلاح الدين (شمال)، أعلن "تنظيم الدولة" مسؤوليته عنه.

وخلال الأشهر الأخيرة، ارتفعت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "تنظيم الدولة" لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم "مثلث الموت".

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "التنظيم" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014. إلا أن التنظيم  لا يزال يحتفظ بـ"خلايا نائمة" في مناطق واسعة من العراق، ويشن هجمات بين الفينة والأخرى.

المصادر:
الأناضول
شارك القصة