Skip to main content

القسام تبث مشاهد من معارك خانيونس.. مقتل ضابط إسرائيلي جديد

السبت 13 يناير 2024
قال أبو عبيدة إن مقاتلي القسام دمروا أكثر من ألف آلية عسكرية للاحتلال خلال مئة يوم من العدوان

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، مقتل ضابط احتياط في صفوفه، خلال معارك وسط قطاع غزة، ما يرفع حصيلة القتلى إلى 521 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال جيش الاحتلال في بيان، "قتل الضابط برتبة رائد (احتياط) وهو من مدينة رعنانا (وسط)، وقد خدم في كتيبة 5037 بلواء يفتاح".

وأضاف بيان الجيش: "قتل الضابط في معارك وسط قطاع غزة".

واستنادًا إلى معطيات الجيش الإسرائيلي المنشورة على موقعه، حتى مساء الإثنين، قتل 521 من ضباطه وجنوده خلال الحرب الدائرة منذ 7 أكتوبر الماضي، بينهم 187 منذ انطلاق الحرب البرية في قطاع غزة في 27 أكتوبر.

وفي هذا الإطار، أوضح مراسل "العربي" من تل أبيب أحمد دراوشة، أن كتيبة يفتاح الذي ينتمي إليها الجندي الإسرائيلي قاتلت من قبل في الشجاعية قبل أن ينقلها جيش الاحتلال إلى مواقع أخرى في قطاع غزة، تحديدًا إلى مواقع وسط القطاع.

وأضاف أن مع دخول الحرب يومها الـ99، يستمر مقتل الجنود الإسرائيليين في قطاع غزة، برغم ما كانت تدعيه إسرائيل من نصر سريع أو حسم سريع في قطاع غزة.

وبين أن الشعور العام في إسرائيل هي أن المعركة في قطاع غزة وصلت إلى منطقة عالقة فيها، لا توجد أي تطورات بارزة خلال الفترة الماضية، وهناك جمود عسكري يخشى الإسرائيليون أنه قد ينعكس على شكل توحل إسرائيلي في القطاع.

وتابع مراسلنا "ربما يكون جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة المقبلة عازمًا على تنفيذ عملية عسكرية محدودة فقط للقول للإسرائيليين إن هذه المعركة أو الحرب لم تصل إلى مرحلة الجمود بعد".

القسام تبث مشاهد جديدة من معارك خانيونس

من جهتها، نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس السبت، مشاهد من تصدي مقاتليها لآليات وجنود الاحتلال في معارك خانيونس جنوب قطاع غزة.

ويظهر في المقطع المصور مقاتلو القسام وهم يوجهون ضربات بقذاف الياسين "105" المضادة للدروع، لآليات ودبابات الاحتلال المتوغلة شرق خانيونس.

وكانت الكتائب أعلنت في وقت سابق الجمعة، أنها استهدفت حفارًا عسكريًا ودبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بقذائف "الياسين 105" شرق مدينة خانيونس.

وأفادت أن مقاتلوها، تمكنوا من استهداف قوة إسرائيلية راجلة بعبوة مضادة للأفراد “رعدية” وأوقعوها بين قتيل وجريح شرق مدينة خانيونس.

وقالت الكتائب إنها "استهدفت "جرافة عسكرية ودبابتين صهيونيتين من نوع ميركافا بعبوات “شواظ” شرق مدينة خانيونس".

وأضافت "تمكن مجاهدو القسام من استهداف طائرة مروحية شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بصاروخ أرض-جو".

وأشارت الكتائب إلى أنها دكت تجمعًا لآليات وجنود الاحتلال شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأكدت كتائب القسام تمكنها من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية خاصة مكونة من 4 جنود تقدمت صوب عين نفق شرق مدينة خانيونس وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

وفي بلاغ عسكري آخر، أكدت الكتائب أن مقاتليها تمكنوا من الإجهاز على جنديين إسرائيليين بشكل مباشر من مسافة صفر شرق مدينة خانيونس.

قالت في بيانها: "استهدف مجاهدو القسام قوة صهيونية رجلة بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات شرق مدينة خانيونس وأكدوا مقتل عدد من أفرادها".

ولفتت إلى أنها استهدفت 4 دبابات ميركفاه وناقلة جند بقذائف "الياسين 105" شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة