Skip to main content

الكويت تسجّل أول إصابة بسلالة كورونا المتحورة

الثلاثاء 19 يناير 2021
بدأت الكويت في أواخر كانون الأول /ديسمبر حملة تطعيم للوقاية من وباء كورونا باستخدام لقاح فايزر-بيونتيك

أعلنت وزارة الصحة الكويتية الثلاثاء أنها اكتشفت أول إصابة بالسلالة المتحوّرة لفيروس كورونا في البلاد لمواطنتين قادمتين من بريطانيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة عبدالله السند "إن نتائج الفحوص التي أُجريت للمواطنتين من دولة الإقلاع "كانتا سالمتين". وأثبتت الفحوص التي أجريت في مطار الكويت عند الوصول عبر فِرَق وزارة الصحة "إصابتهما بالفيروس".

وتم تطبيق إجراءات العزل الصحي على المواطنتين وفقا للبروتوكولات المعتمدة. وثبت إصابتهما بنمط التحوّر الجيني الأخير للفيروس عند إجراء فحص التخطيط الجيني. وأشار السند إلى "اتخاذ الإجراءات الاحترازية الوقائية الصحية وإجراءات التقصي الوبائي كافة".

وعلّقت الكويت الرحلات المباشرة من المملكة المتحدة وإليها اعتبارا من يوم الأربعاء السادس من كانون الثاني/يناير، وذلك على خلفية انتشار سلالة أشد عدوى من فيروس كورونا في بريطانيا. وفرضت على الوافدين عليها من جميع الدول تقديم اختبار كوفيد 19 سلبي. 

وبدأت الكويت في أواخر كانون الأول /ديسمبر حملة تطعيم للوقاية من وباء كورونا باستخدام لقاح فايزر-بيونتيك. وشهدت في الأيام القليلة الماضية تدنياً في أعداد الإصابات اليومية بالفيروس. وسجلت الكويت 158,244 إصابة و 948 حالة وفاة منذ بداية الجائحة وفقاً لأرقام وزارة الصحة. 

المصادر:
وكالات
شارك القصة