Skip to main content

المئات يبيتون في العراء بعد الزلزال الجديد في اليونان

الجمعة 5 مارس 2021
أمضى العديد من اليونانيين ليلتهم في الخيم خوفًا من الهزات الارتدادية عقب الزلزالين الذين ضربا اليونان

أمضى مئات الأشخاص في قرى بوسط اليونان ليلتهم الثانية في خيَم أو في سيارات، بعد الزلزال القوي الذي ضرب منطقة لاريسا من دون أن يوقع ضحايا حتى الآن.

وسببت الهزة الأرضية التي وقعت مساء الخميس حالة من الذعر في البلدات الواقعة على بعد 250 كيلومترا شمال أثينا التي تنصب فيها خيم جديدة" لتلبية حاجات السكان.

وقالت خريسولا كاتسيولي، الموظفة في بلدية الاسونا قرب بلدات داماسي وميزوخوري وأموري ودومينيكو وتيرنافوس التي ضربها الزلزال: "شعرنا بخوف كبير، خرج السكان مجددا إلى الشارع مساء الخميس، وأمضى العديد من الأفراد الليلة في سياراتهم".

وكانت الهزّة الأرضية التي ضربت اليونان مساء الخميس بقوة 5,6 درجات، وفقا لهيئة المسح الجيولوجي الأميركي، و5,9 درجات بحسب المرصد اليوناني للزلزال، وذلك غداة زلزال بقوة 6,3 درجات أوقع 11 جريحا. وتضرر أكثر من 300 منزل قديم ومستشفيات ومدارس وكنائس، ونصبت مئات الخيم في استاد داماسي.

ولم تسجل انهيارات أرضية جديدة بعد الزلزال الثاني، بحسب كوستانتينوس اغوراستوس، محافظ ثيساليا، لكن "أضرارا إضافية لحقت المباني التي تضررت الأربعاء".

وأعلن خبير الزلازل اليوناني افثيميس ليكاس أن زلزال الخميس وقع على بعد خمسة كيلومترات شمال مركز زلزال الأربعاء الذي وقع على بعد 16 كيلومترا من ألاسونا، معتبرا أنه زلزال جديد وليس هزة ارتدادية.

وسجلت عدة هزات ارتدادية راوحت قوتها بين 4,1 و5,7 درجات، بعد الزلزالين اللذين ضربا المنطقة.

المصادر:
أ.ف.ب.
شارك القصة