Skip to main content

المغرب.. مصرع 24 شخصًا على الأقل في معمل للنسيج غمرته مياه الأمطار

الإثنين 8 فبراير 2021
تستمر عمليات البحث للوصول وإنقاذ بقية الأشخاص المحاصرين المحتملين

لقي 24 شخصًا على الأقل مصرعهم الإثنين في معمل "سري" للنسيج، وذلك بعدما تسربت إليه مياه الأمطار في مدينة طنجة بشمال المغرب، حسب وكالة الأنباء المغربية.

وذكرت الوكالة "أن وحدة صناعية سرية للنسيج كائنة بمرآب تحت أرضي بفيلا سكنية بحي الإناس، بمنطقة المرس بطنجة، تعرضت صباح اليوم الإثنين، لتسرب مياه الأمطار، مما تسبب في محاصرة عدد من الأشخاص كانوا يعملون بداخل هذه الوحدة الصناعية".

ووفقا للوكالة، فقد تدخلت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية، حيث تم إنقاذ 10 أشخاص، نقلوا إلى المستشفى الجهوي لتلقي الإسعافات الضرورية. كما تم انتشال جثث 24 شخصا آخرين، فيما تستمر عمليات البحث للوصول وإنقاذ بقية الأشخاص المحاصرين المحتملين".

وقد تم فتح تحقيق من طرف السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، للكشف عن ظروف وحيثيات هذا الحادث وتحديد المسؤوليات.

 

وتداولت وسائل إعلام محلية ومواقع تواصل اجتماعي عدة صور وفيديوهات لشوارع في المغرب تغمرها المياه، ما أدى إلى تعطل حركة المرور.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية قد توقعت، منذ ثلاثة أيام، تساقط أمطار قوية بعدة مدن بالمملكة من بينها عاصمة البوغاز.

وسبق أن تسببت أمطار غزيرة مطلع كانون الثاني/يناير في فيضانات في شوارع رئيسية بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، مسفرة عن سقوط 4 ضحايا على الأقل إثر انهيار بيوت كانت آيلة للسقوط، بحسب وسائل إعلام محلية.

وتعد الفيضانات "الخطر الرئيسي في المغرب من حيث عدد الضحايا"، بحسب تقرير للمعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية في 2016 حول التحولات المناخية.

وفي أيلول/سبتمبر 2019 توفي 24 شخصًا إثر انقلاب حافلة للمسافرين جراء السيول، بينما قتل 7 آخرون في الفترة نفسها إثر فيضان أتى على ملعب عشوائي لكرة القدم أقيم في مجرى واد.

وقضى نحو 50 شخصًا في فيضانات ضربت جنوب البلاد العام 2014 وأسفرت عن خسائر مادية.  

المصادر:
وكالة الأنباء المغربية
شارك القصة