Skip to main content

الموت يغيّب نجمة "مون سترك" الممثلة الأميركية أولمبيا دوكاكيس 

الأحد 2 مايو 2021
توفيت الممثلة الأميركية أولمبيا دوكاكيس في منزلها في مدينة نيويورك بعد تدهور صحتها

توفّيت الممثلة الأميركية أولمبيا دوكاكيس في نيويورك أمس السبت عن 89 عامًا، في منزلها في مدينة نيويورك بعد تدهور صحتها على مدى أشهر، بحسب ما أعلنت وكيلة أعمالها أليسون ليفي. وكانت ابنتها كريستينا زوريش بجانبها.

كما أعلن شقيق دوكاكيس، أبولو دوكاكيس، الخبر على فيسبوك، أمس السبت، وكتب أنه "بعد عدة أشهر من تدهور صحتها"، توفيت "شقيقته الحبيبة، أولمبيا دوكاكيس، صباح اليوم في مدينة نيويورك".

وكانت دوكاكيس قد فازت بجائزة الأوسكار عن دورها في الفيلم الكوميدي الرومانسي "مون سترك" (مجذوبة القمر) عام 1987 كأم ساخرة في منتصف العمر تقدم نصائح لابنتها القوية في مسائل الحب. كما عرفت بدورها في فيلم "ستيل مغنولياس".

وأدت دوكاكيس العديد من الأدوار في المسرح والتلفزيون والسينما قبل أن تطرق عالم الشهرة في سن السادسة والخمسين من خلال دورها في فيلم "مون سترك".

وعلى الشاشة الصغيرة، ظهرت في دور آنا مادريغال، وهي مالكة عقار متحولة جنسيًا في سان فرانسيسكو، في مسلسل مبني على حكايات أرميستيد موبين للمدينة. كما ظهرت في العمل الكوميدي "بورد تو ديث".

وقالت لصحيفة نيويورك تايمز في عام 2004: "كنت ألعب دائمًا شخصيات أكبر سنًا. أعتقد أنه كان الصوت".

من هي أولمبيا دوكاكيس؟

ولدت أولمبيا دوكاكيس في لويل بولاية ماساتشوستس عام 1931 لأبوين مهاجرين من اليونان، وكانت ابنة عم مايكل دوكاكيس، الذي أصبح حاكمًا ومرشحًا ديمقراطيًا لمنصب الرئيس في عام 1988.

وحصلت على جائزة الأوسكار في ذلك العام، ورفعت الجائزة على رأسها، وقالت: "حسنًا، مايكل، هيا بنا"، أشار كلاهما إلى "عام 88" بأنه "عام الدوكاكي" لكنه خسر بشكل قاطع أمام الجمهوري جورج إتش دبليو بوش.

تزوجت دوكاكيس من الممثل لويس زوريش، في عام 1962، ورُزقا بثلاثة أطفال.

المصادر:
الغارديان، وكالات
شارك القصة