Skip to main content

النزال المنتظر.. مواجهة فيوري وجوشوا بـ277 مليون دولار

الإثنين 15 مارس 2021
أنتوني جوشوا وتايسون فيوري

وقّع تايسون فيوري وأنطوني جوشوا اتفاقًا لخوض نزالين لتوحيد ألقاب الوزن الثقيل من الاتحاد الدولي للملاكمة ومنظمة الملاكمة العالمية ورابطة الملاكمة العالمية ومجلس الملاكمة العالمي.

فقد أكّدت الصحف البريطانية خبر مواجهة الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا حامل ألقاب الاتحاد الدولي للملاكمة "آي بي اف"، رابطة الملاكمة العالمية "دبليو بي ايه" ومنظمة الملاكمة العالمية "دبليو بي أو" مع مواطنه تايسون فيوري بطل المجلس العالمي للملاكمة "دبليو بي سي"، بنزالين على لقب موحد للوزن الثقيل.

موعد النزالين المنتظرين

وذكرت شبكة "ئي.اس.بي.ان" أنه سيتم إقامة النزالين في 2021 وسيجري الأول في يونيو/حزيران أو يوليو/تموز تليه مباراة إعادة في نوفمبر تشرين الثاني أو ديسمبر/كانون الأول.

ومن المتوقع أن تلعب المملكة العربية السعودية دور المضيف للمعركة الأولى، إنما وحتّى اللحظة، تستمر المفاوضات لتحديد موعد ومكان القتال مع ما يصل إلى ثماني دول من الشرق الأوسط، آسيا، شرق أوروبا والقارة الأميركية تطمح لاستضافة النزال.

 وأكّد مروّج المباريات إيدي هيرن قائلا: "لقد وقعت جميع الأطراف وسنعمل بجهد في الأسابيع المقبلة لتأكيد موعد ومكان أهم نزالات الملاكمة".

وسيتوج الفائز بلقب أول بطل عالمي للوزن الثقيل بلا منازع منذ لينوكس لويس عام ،1999 بعد أن وافق الاتحاد الدولي للملاكمة على التنازل عن مسؤوليات جوشوا الإلزامية.

كما سينال كل من الملاكمين أكثر من 100 مليون دولار، بواقع 50% عن النزال الأول مقابل 60% للفائز بالثاني و40% للخاسر.

تاريخ فيوري وجوشوا

خاض فيوري البالغ من العمر 32 عامًا وطوله 2,06 مترًا، 31 نزالًا فاز فيها 30 مرة وتعادل مرة، فيما فاز جوشوا 31 عامًا وطوله 1,98 مترًا 24 مرة من أصل 25 نزالًا وخسر مرة وحيدة، كما توّج بميدالية ذهبية في أولمبياد لندن 2012 لوزن "السوبر ثقيل".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Tyson Fury (@gypsyking101)

وفاز جوشوا على البلغاري كوبرات بوليف في ديسمبر/كانون الأول ليحتفظ بألقابه من الاتحاد الدولي للملاكمة ومنظمة الملاكمة العالمية ورابطة الملاكمة العالمية، ويضرب موعدًا مرتقبًا مع مواطنه البريطاني فيوري حامل لقب مجلس الملاكمة العالمي.

المصادر:
وكالات
شارك القصة