Skip to main content

انتخابات الأسد.. استفزازات من مؤيدي النظام وإشكالات في مناطق لبنانية

الخميس 20 مايو 2021
تعمّدت مجموعة من الناخبين السوريين استفزاز اللبنانيين

شهدت مناطق لبنانية إشكالات بين لبنانيين وسوريين متوجّهين إلى سفارة النظام السوري في لبنان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية السورية.

ويدلي السوريون في الخارج بأصواتهم، اليوم الخميس، قبل الانتخابات المقررة يوم 26 مايو/ أيار في المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري.

وبينما يعتبر النظام أن إجراء الانتخابات "يظهر أن البلاد تُدار بشكل طبيعي رغم الحرب"، ترى المعارضة والدول الغربية أن الانتخابات "ليست سوى إجراء شكلي يستهدف إحكام قبضة الأسد على السلطة".

وتعمّدت مجموعات من السوريين المؤيدين للنظام التجول في مواكب سيّارة في عدد من المناطق اللبنانية حاملين الأعلام السورية ورافعين صور رئيس النظام السوري على وقع أغنيات تُشيد ببشار الأسد، الأمر الذي أدى إلى استفزاز بعض اللبنانيين في تلك المناطق وارتفاع منسوب التوتر.

وحصل تضارب بالأيدي بين الطرفين في مناطق عدة. وتعرّضت "مسيرة سيّارة" في منطقة نهر الكلب متجهة إلى سفارة النظام في منطقة اليرزة إلى هجوم بالعصي والحجارة، وأقدم عدد من الشبان على نزع الأعلام السورية وصور النظام ومكبرات الصوت، الأمر الذي أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

وإثر هذه الاشتباكات، تدخّل الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وفرضوا إجراءات أمنية في عدد من المناطق. كما شددت القوى الأمنية الإجراءات عند المداخل والطرق المؤدية إلى سفارة النظام، بالقرب من وزارة الدفاع اللبنانية، لمنع تجدد الإشكالات.

المصادر:
العربي، وكالات
شارك القصة