Skip to main content

انتعاش قطاع التوظيف في الولايات المتحدة الأميركية

الثلاثاء 9 مارس 2021

أظهرت إحصاءات سوق الوظائف الأميركية مؤشرات انتعاش قوية في شهر فبراير/شباط الماضي. وتشير التوقعات إلى أن الطلب على الوظائف سيزداد باضطراد مع توسع حملات التلقيح ضد فيروس كورونا، وانحساره.

وقال رئيس الجمعية الأميركية لمهندسي الديكور بينجامين هنتنغتون إنه من المتوقع تسجيل قفزة ضخمة في الوظائف عند تحقيق نجاح خطة "مناعة القطيع".

وساهم التوق العام للخروج من المنازل والانخراط في النشاطات الاجتماعية بعد رفع القيود التدريجي في انتعاش حركة المطاعم، الأمر الذي تسبب بارتفاع معدل التوظيف في هذا القطاع، وجعلها في أعلى سلم الوظائف المطلوبة.

ويعتقد يونغ تشين وهو أحد مديري المطاعم اليابانية أنه من المستحسن للسلطات الأميركية إيجاد فرص العمل والوظائف بدلاً من تقديم المعونات المادية، كون هذه الإجراءات لا تساعد على دفع المواطنين إلى العمل.

وتسبب الطلب المتزايد على اليد العاملة في فبراير/شباط الماضي في إنتاج 400 ألف وظيفة جديدة، وكان للمطاعم والمقاهي والفنادق الحصة الأكبر منها، حيث حصلت على نسبة 80% من هذه الوظائف.

ورغم ارتفاع مؤشرات الوظائف الأميركية إلا أنها لا تزال أقل من حجم الفجوة التي سببها الوباء خلال الأشهر الـ12 الأخيرة حيث بلغت نسبة البطالة 6.2%.

المصادر:
العربي
شارك القصة