Skip to main content

انتهاكات الاحتلال مستمرة.. إصابة فلسطيني بالرصاص واعتقال آخرين في الضفة

الإثنين 13 سبتمبر 2021
اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي نحو 14 فلسطينيًا من الضفة الغربية

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين الرصاص الحي على الشاب الفلسطيني، محمد كمال محمود بلو ثوابته (27 عامًا) وأصابته بجروح، قرب مفرق عصيون جنوب مدينة بيت لحم، بحسب وكالة "وفا" الفلسطينية.

وزعم الجيش الإسرائيلي في بيان، أنّ "فلسطينيًا حاول طعن جنود قبل إطلاق النار عليه"، مشيرًا إلى عدم إصابة أي من الجنود الإسرائيليين بالحادث.

وأفادت وكالة "صفا" الفلسطينية بأن قوات الاحتلال منعت رجال الإسعاف أو المواطنين من الاقتراب منه.

في غضون ذلك، أعلن نادي الأسير الفلسطيني اعتقال الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر الإثنين، 14 فلسطينيًا من الضفة الغربية، بما فيها القدس.

وقال النادي في بيان: إن "5 من المعتقلين جرى اعتقالهم في مدينة بيت لحم (جنوب)، و3 في القدس، و2 في جنين (شمال) و2 في مدينة قلقيلية (شمال)، تم الإفراج عن أحدهما في وقت لاحق، إضافة إلى معتقلين اثنين من أريحا ورام الله (وسط)".

وذكر نادي الأسير أن أحد المعتقليْن من مدينة جنين هو عماد فؤاد كممجي، شقيق الأسير أيهم كممجي، الذي فر من سجنه وتبحث قوات الاحتلال عنه، والآخر ابن عمه، قيصر ناصر كممجي.

في السياق نفسه، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد وداهمت منزل ذوي الأسير مناضل نفيعات وقامت باستجواب أسرته، وفقًا لـ"وفا".

وتواصل إسرائيل عمليتها العسكرية بحثًا عن الأسيرين الفارين نفيعات وكممجي، بعد اعتقال كل من محمود العارضة وزكريا الزبيدي ويعقوب قادري ومحمد العارضة.

وفي 6 سبتمبر/ أيلول الجاري، فر ستة أسرى فلسطينيون من سجن جلبوع شديد الحراسة، عبر نفق حفروه من زنزانتهم، قبل أن يُعاد اعتقال أربعة منهم الجمعة والسبت الماضيين.

المصادر:
وكالات
شارك القصة