Skip to main content

ايفانكا ترمب وزوجها غير مرغوب بهما في "ملجأ الأثرياء"

الخميس 14 يناير 2021
طالت ايفانكا ترمب وزوجها عدة انتقادات سابقة حول مصادر أموالهما (غيتي(

ذكرت مجلة "فانيتي فير" الأميركية الشهيرة أن ايفانكا ترمب وزوجها جيرالد كوشنر لم يعد مرحَّبًا بهما في " ملجأ الأثرياء" وهو مجمع يقع على ساحل جزيرة "انديان غريك" التابعة لمدينة ميامي في ولاية فلوريدا الأميركية.

وتعتبر الجزيرة من أكثر الأماكن أمنًا في العالم، حيث توجد العشرات من الفيلات الفاخرة، وتعمل الشرطة على مدار الساعة، وتتم حراسة الحدود من قبل دوريتها البحرية الخاصة.

وكانت ايفانكا قد اقتنت منزلاً مع زوجها المستشار الرئاسي خلال تولي ترمب الحكم، على قطعة من أرض الجزيرة اوئل ديسمبر/كانون الاول الفائت، واتخذ الزوجان هذا القرار لأسباب عدّة، أبرزها أنّ قانون السكن هناك يعفي أصحاب المنازل من دفع بعض الضرائب، ويحمي العقارات من الدائنين في حالة وفاة أحد المالكين أو إدانته بجريمة. لكن يبدو أن الزوجين يواجهان مشكلة حقيقية مع جيرانهم بعد حادثة اقتحام الكونغرس في السادس من الشهر الجاري.

وقالت المجلة الأميركية إنّ الزوجين رغم فخرهما لامتلاك واحد من 29 مسكناً فقط تضمهم جزيرة "إنديان غريك" فإن ذلك لا يضمن تلقائياً قبولهم وسط سكان المجمع الأثرياء، أو حتى النادي الريفي الذي تضمه تلك الجزيرة.

جانب من جزيرة "انديان غريك" حيث يقطن أثرياء ميامي في ولاية فلوريدا

 

وأوضح مصدر خاص للمجلة أن قواعد المجمع تقتضي الترشح وتقديم طلب رسمي في النادي، ولا تتم الموافقة عليه بحال سجلت حالة اعتراض واحدة فقط، واليوم تشهد ايفانكا وزوجها العديد من الاعتراضات بين اعضاء النادي وذلك على خلفية أحداث الكابيتول.

ويضيف المصدر للمجلة أنه من الصعب إرضاء أعضاء النادي بعد تلك الأحداث، وقد اقترحوا ان تتجه ايفانكا مع زوجها لتناول الغداء مع اصدقائهم "الوطنيين" في " مارالاغو" دون أن تتقدم لطلب العضوية في النادي.

ومارالاغو هو منتجع شهير ومعلم تاريخي في بالم بيتش ضمن ولاية فلوريدا و يتردد إليه الرئيس الأميركي المنتهية ولايته ترمب حيث يمتلك منزلاً فخمًا داخله، ويستخدمه خلال حفلاته الخاصة.

أما نادي "انديان غريك" في الجزيرة فهو يضم 300 عضو، وتم انشاؤه عام 1930 ويحتوي على مساحات شاسعة للغولف مؤلفة من 18 حفرة ومطعم وتبدأ رسوم الاشتراك فيه بمبلغ 150 الف دولار. وقد أثارت ممارسات النادي سابقاً الجدل فهو كان يسمح لعدد قليل جدًا من ذوي البشرة السمراء واليهود بالانضمام إليه.

لكن مصادر مقربة من مستشاري الرئيس أشارت إلى أن الاجراءات اكتملت وقد استقبلا بحفاوة بالغة بين مجموعة "ملجأ الأثرياء" والتي تضم بأغلبها عدداً من الجمهوريين، وأكدت المصادر تلقي ايفانكا وكوشنر لعدد من دعوات العشاء في النادي. 

المصادر:
فانيتي فير
شارك القصة