Skip to main content

بحال كنت مدربًا في لعبة فيفا 2022.. أي فريق تختار؟

الجمعة 31 ديسمبر 2021
تقنية هايبرموشن أضفت للعبة رسومًا جعلتها تبدو أكثر واقعية

تبقى خاصية "المهنة" أو Career Mode إحدى أهم خصائص لعبة فيفا 2022 الإلكترونية، والتي تحظى بشعبية واسعة في ألعاب الفيديو حيث تحصد الرصيد الأكبر في المبيعات. 

وسواء كان اللاعب يرغب في إعادة ناد عملاق إلى سابق مجده الأوروبي، أو بناء فريق صغير وتحويله إلى ناد كبير ومرعب للفرق التي تواجهه، أو كان اللاعب يرغب في إدارة فريق عصري ومحبوب، فإن خاصية المهنة كمدرب تمنحه تلك الخيارات، وتضيف الحماسة والإثارة على وقته في ممارسة لعبته المفضلة. 

ومع إصدار لعية فيفا 2022 بنسختها الجديدة، أضفت تقنية " هايبرموشن"  أو  HyperMotion رسومًا متحركة جديدة، جعلت اللعبة تبدو أكثر واقعية من أي وقت مضى. 

ويبقى السؤال الذي يداهم معظم اللاعبين، الذين يحتارون باختيار فرق بعيدة عن فريقهم المفضل والبدء بمغامرة إلكترونية جديدة معه، هو أي فريق يجب اختياره للبدء بمهنة المدرب معه؟ 

إليكم أفضل 5 فرق بإمكانكم اختيارها لمغامرة جديدة: 

5- أياكس أمستردام الهولندي 

أياكس فريق يتطور سريعًا في اللعبة

لا يزال أياكس أحد أشهر الأندية في أوروبا تاريخيًا، لكن لقبهم الأخير في دوري أبطال أوروبا عاد عام 1995، على الرغم من أنهم اقتربوا من المباراة النهائية عام 2019 قبل أن يطيح بهم توتنهام فوريست الإنكليزي. وينصح أن يقوم اللاعب ببناء جيل أياكس الذهبي الخاص به وجعل أمستردام قلب أوروبا مرة أخرى. وسيلاحظ أي لاعب خلال خوضه المباريات مدى إمكانية التطور السريع للاعبين ولا سيما ذوي الأعمار الصغيرة. 

4- أي سي ميلان الإيطالي 

يجب أن يضع أي لاعب في الحسبان أن ميلان هو ثاني أكثر الأندية فوزًا بلقب دوري أبطال أوروبا تاريخيًا، وهو الثالث الأكثر نجاحًا في تاريخ دوري الدرجة الأولى الإيطالي، لكن ميلان حاليًا ليس قريبًا من المكانة التي كان عليها. إذا استطاع لاعب الفيفا 2022 الفوز بلقب السيري أ الإيطالي، فما عليه إلا القيام بصفقات ذكية ومميزة خلال اختيار مهنة المدرب، وتدعيم الروسينيري الذي سيلاحظ تطوره سريعًا في القارة الأوروبية. 

3- توتنهام فوريست الإنكليزي 

لم يحصد توتنهام أي جائزة كبرى منذ عام 2008. لكن في عام 2021، ترك المدرب المنتقل إلى باريس سان جيرمان موريسيو بوكيتينو نواة فريق يستطيع لاعب الفيفا 2022 إضافة الكثير عليه، خصوصًا بوجود هداف يعد الأعلى قيمة في الواقع واللعبة كهاري كين، وكذلك لاعبين مميزين. وما على اللاعب إلا استكمال مشروع المدرب الأرجنتيني بتدعيم خطوط الأظهرة أو الأطراف لضمان نجاحات قارية جديدة. 

2- أرسنال الإنكليزي 

ما أن يختار أحد اللاعبين هذا الفريق، سيلاحظ أنه أمام ترسانة كاملة من النجوم الشبان، وأن الفريق يحظى بمعدل أعمار صغيرة نسبيًا بعلامات عالية وقريبة من اللون الأخضر، وهو اللون الذي يضاف على اللاعبين المتطورين. ومع خمس بطولات في الموسم الواحد، وهي الدوري الممتاز، وبطولة أوروبية، وكأسي الاتحاد ورابطة المحترفين بالإضافة لكأس السوبر المحلي إذا تمكن اللاعب من بلوغه، سيتسنى إشراك عدد كبير من اللاعبين، وسيكون ذلك في خدمة تطور نادي "المدفعجية" سريعًا والعودة به إلى أضواء دوري الأبطال. 

1- برشلونة

من المهم الحفاظ على العلامة التجارية المميزة لبرشلونة

إذا تغير وجه الفريق بعد رحيل ميسي، فإن أي لاعب سيلحظ التغيير في هجوم برشلونة والبطء في الحركة. والفريق الكاتالوني أصبح يعاني من مشاكل ويحتاج إلى إصلاح. لكن لا ينصح باليأس مع العلامة التجارية التي يملكها و"خزان لاماسيا". برشلونة هو الفريق الذي ينصح باختياره للبناء من جديد في رحلة ممتعة لإعادة مرعب النوادي الأوروبية. 

وأمام هذه الخيارات ستلعب العلامة التجارية أو الـBRAND دورًا مهمًا، ومن المستحسن استقدام لاعبين من قارات مختلفة للحفاظ على شعبية النادي، وكذلك الشبان من القارتين الأميركية اللاتينية، والإفريقية فربما سيعثر اللاعب على ميسي جديد. 

المصادر:
العربي، ترجمات
شارك القصة