Skip to main content

بحماية قوات الاحتلال.. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

الخميس 27 مايو 2021
وفّرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة للمقتحمين بدءًا من دخولهم عبر باب المغاربة وتجولهم في باحات المسجد الأقصى

اقتحم المتطرف الإسرائيلي يهودا غليك برفقة عشرات المستوطنين صباح الخميس المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة.

ووفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة للمقتحمين بدءًا من دخولهم عبر باب المغاربة وتجولهم في باحات المسجد الأقصى، وانتهاءً بخروجهم عبر باب السلسلة.

وأفاد مراسل "العربي" في القدس أنّ "120 مستوطنًا إسرائيليًا اقتحموا المسجد الأقصى من باب المغاربة بحماية من قوات الاحتلال".

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أنّ 120 مستوطنًا بينهم المتطرف غليك، و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته.

وأوضحت أن المستوطنين تلقوا خلال الاقتحام، شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسًا تلمودية في الجهة الشرقية من المسجد.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال واصلت فرض قيودها على دخول المصلين، ودققت في بطاقاتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند الأبواب الخارجية.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات إسرائيلية مستمرة من المستوطنين وشرطة الاحتلال، ومحاولات لمنع إعماره، فضلًا عن فرض قيود مشددة على رواده.

تجميد قرار بناء مصعد في الحرم الإبراهيمي

وفي الضفة الغربية المحتلة، جمّدت المحكمة الإسرائيلية العليا قرار ترخيص وبناء مصعد كهربائي داخل الحرم الإبراهيمي خاص بالمستوطنين.

وأكدّ رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة أنّ قرار تجميد بناء المصعد جاء نتيجة تخوف الاحتلال الإسرائيلي من قرار جلسة المحكمة التي طالبت البلدية بعقدها.

وأوضح أبو سنينة أنّ هذه الخطوة تعتبر انتصارًا للحق الفلسطيني، مشددًا على أنّ البلدية ستواصل مخاطبة كل المنظمات الأممية لوضع حد لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، وفضح ممارساته وجرائمه المتواصلة بحق المواطنين الفلسطينيين والمقدسات الإسلامية.

المصادر:
العربي، وكالات
شارك القصة