Skip to main content

بسبب الأمطار.. مقتل 11 شخصًا بينهم 8 أطفال بانهيار مبنى في مومباي الهندية

الخميس 10 يونيو 2021
أفاد المسؤول في بلدية بومباي أن "ثلاثة اشخاص يمكن أن يكونوا عالقين وما زالت عمليات البحث جارية"

أعلنت السلطات الهندية اليوم الخميس أن أحد عشر شخصًا على الأقل بينهم ثمانية أطفال قتلوا في انهيار مبنى في ضاحية بشمال مومباي بسبب الأمطار الموسمية الغزيرة.

وأشارت سلطات عاصمة ولاية ماهاراشترا (غرب) إلى أن انهيار المبنى الذي يقع في حي فقير مساء الأربعاء أدى إلى جرح سبعة أشخاص آخرين، موضحة أن ستة من الجرحى في حالة مستقرة بينما أدخلت سيدة تبلغ من العمر 30 عامًا إلى المستشفى في حالة حرجة.

وعرض التلفزيون المحلي صورًا لعمال الإنقاذ وهم يزيلون الأنقاض في حارة ضيفة بينما خيّمت الحيرة على وجوه المارة وأقارب الضحايا.

وتستمر عمليات البحث والإنقاذ اليوم الخميس للعثور على عدد كبير من المفقودين. وأُجلي سكان المباني المجاورة التي تبدو في حالة سيئة وخطيرة.

كما نقلت صحيفة "إنديان إكسبريس" اليومية عن المسؤول في بلدية مومباي برابات راهانجديل أن "ثلاثة أشخاص يمكن أن يكونوا عالقين (تحت الأنقاض)، وما زالت عمليات البحث جارية".

وتقع حوادث انهيار مبانٍ مشيدة بطريقة سيئة باستمرار خلال موسم الأمطار الذي بدأ الأربعاء في مومباي التي تعتبر العاصمة المالية للهند، ويتسبب عادة بفيضانات تؤدي إلى فوضى في حركة السير.

وفي منتصف مايو/ أيّار الماضي ضرب الإعصار تاوكتاي مناطق غربي الهند وأسفر عن مقتل أكثر من 21 شخصًا. وفي أواخر الشهر نفسه أُجبرت السلطات الهندية على إجلاء أكثر من 1,2 مليون شخص في ولايتي البنغال الغربية وأدويشا الواقعتين شرقًا، بعدما اجتاحتهما الرياح القوية والأمطار الغزيرة؛ سمّيت إعصار "ياس"؛ ما أدّى إلى تدمير عشرات الآلاف من المنازل المبنية بالطين.

المصادر:
وكالات
شارك القصة