Skip to main content

بطولة الكأس الذهبية.. المنتخب القطري يكتسح غرينادا برباعية

الأحد 18 يوليو 2021
فرحة مونتاري بعد تسجيله أحد أهداف العنابي

قدم المنتخب القطري بكرة القدم مباراة كبيرة فجر اليوم الأحد أمام غرينادا انتهت لصالح "العنابي" بنتيجة 4-0 ضمن بطولة الكأس الذهبية في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في مدينة هيوستن الأميركية حيث تقام فعاليات المسابقة القارية.

وسجل الرباعية القطرية كلٌّ من عبد العزيز حاتم وأكرم عفيف ومحمد مونتاري قبل أن يزيد المعز علي مهرجان محصلة الأهداف.

وحل العنابي بالمركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما احتفظت هندوراس بالصدارة برصيد 6 نقاط بعد فوزها على بنما 3-2 في المباراة التي أقيمت في الوقت نفسه.

وحل منتخب بنما ثالثًا برصيد نقطة واحدة حيث كان قد تعادل مع قطر 3-3 بالجولة الأولى. وتذيل منتخب غرينادا الترتيب برصيد خال من النقاط.

ويخوض المنتخب القطري البطولة بصفة ضيف شرف، في إطار الاستعدادات المكثفة والطويلة لمونديال 2022 التي ستضيفها الدوحة، بعد مشاركة مشابهة في تصفيات أوروبا لكأس العالم نفسه.

وتعد هذه المشاركات الأولى من نوعها لمنتخب عربي ستحظى دولته بأول استضافة عربية لأكبر حدث كروي في العالم. 

استحقاقات هامة

وبدا العنابي في تطور هجومي مستمر حيث سجل لاعبوه 7 أهداف في بطولة الكونكاكاف التي دخلها المنتخب القطري في إطار شراكة استراتيجية بين الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، وهي تتضمن مشاركته في نسختي 2021 و2023 المقبلتين.

وسيكون منتخب العنابي على موعد كبير على أرضه أواخر العام الحالي حيث تستضيف الدوحة فعاليات كأس العرب التي ستكون لأول مرة برعاية الفيفا.

وكان نجوم المنتخب قد قاموا بزيارة جناح الاتحاد القطري لكرة القدم في مدينة هيوستن الأميركية الذي يضم فعاليات ترفيهية في "غاليريا مول" وسط المدينة. وتتواصل فعاليات جناح الاتحاد القطري حتى يوم 20 يوليو/ تموز الجاري، بعدما انطلقت في الثامن من نفس الشهر. وتضمنت الحملة التسويقية للاتحاد القطري العديد من الأنشطة بينها إقامة فعاليات في غاليريا مول، بالإضافة إلى فعالية أخرى في شوغرلاند، بهدف تعريف الجاليات العربية وأيضًا المجتمع الأميركي بالمنتخب القطري ومسيرته عبر الكثير من البطولات.

المصادر:
العربي، وكالات
شارك القصة