Skip to main content

بعد أزمة القبلة.. إسبانيا تعيّن أول امرأة لتدريب منتخبها الوطني للسيدات

الثلاثاء 5 سبتمبر 2023
لعبت تومي دورًا بارزًا في تطور المنتخب الإسباني- إكس

لم تكد تمضي ساعات قليلة على تقديم الاتحاد الإسباني لكرة القدم اعتذاره عن "السلوك غير المقبول أبدًا" لرئيسه الموقوف لويس روبياليس، حتى أعلن عن إقالة مدرب المنتخب الوطني للسيدات خورخي فيلدا من منصبه.

وعين الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء، مونتسي تومي لخلافة خورخي بيلدا في تدريب المنتخب الوطني للسيدات، لتصبح أول امرأة تتولى هذا المنصب.

وقال الاتحاد الإسباني في بيان إن تومي عملت مساعدة للمدرب بيلدا منذ 2018 و"أثبتت نفسها ولعبت دورًا بارزًا في تطور المنتخب الوطني".

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، فسخ مجلس الإدارة الجديد للاتحاد الإسباني لكرة القدم عقد بيلدا.

وجرى تشكيل المجلس الجديد بعدما أوقف الاتحاد الدولي (الفيفا) لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني للعبة بسبب فضيحة القبلة.

 لاعبات إسبانيا أعطَينَ "درسًا للعالم"

وأثار روبياليس عاصفة من الجدل في البلاد وخارجها بعد أن قبّل اللاعبة جيني إيرموسو على شفتيها؛ عقب فوز إسبانيا على إنكلترا في نهائي كأس العالم للسيدات في سيدني قبل 15 يومًا.

وقبل أيام، أشاد رئيس الوزراء الإسباني المنتهية ولايته بدرو سانشيز، بموقف لاعبات المنتخب الوطني لكرة القدم اللواتي أعطَينَ "درسًا للعالم".

ويوم الجمعة الماضي، قررت المحكمة الرياضية الإسبانية فتح تحقيق بحق روبياليس، تزامنًا مع الكشف عن توجه الحكومة لمطالبة المحكمة الرياضية بإيقافه.

المصادر:
وكالات
شارك القصة