Skip to main content

بعد إفلاته من العقاب في لبنان.. "متحرش بيروت" في قبضة القضاء الأميركي

السبت 8 يناير 2022
المتهم بالتحرش الجنسي مروان حبيب

بعد اتهامه بالاعتداء على عشرات النساء في لبنان على مر السنين، وإفلاته من العقاب في بلده، وقع الرجل اللبناني مروان حبيب الذي يعرف باسم "متحرش بيروت"، في قبضة القضاء الأميركي.

فقد أعلنت الشرطة في الولايات المتحدة إلقاء القبض على مروان حبيب البالغ من العمر 32 عامًا بتهمة اقتحام غرفة فندق في ميامي بيتش ومحاولة الاعتداء على امرأة، مشيرةً الى أن المرأة تمكنت من الدفاع عن نفسها.

مروان حبيب أمام المحكمة الأميركية

وصباح أمس الجمعة، مثل اللبناني المقيم حاليًا في ميامي بيتش أمام قاضية دائرة ميامي ديد ماريسا تينكلر مينديز، حيث يحاكم بتهمة السطو والاعتداء والضرب.

ووفق شبكة "فوكس سيفن" كشف المحققون أمام القاضية أن حبيب تسلل إلى غرفة نوم الضحية في فندق "فيكتور" في أوشن درايف.

وبحسب تقرير الاعتقال، فإن المشتبه به "رأى المدعية في سريرها، وقفز فوقها وبدأ في تقبيلها ولمسها"، قبل أن تتمكن الضحية من دفعه عنها وإجباره على المغادرة.

كما يوضح تقرير الاعتقال أن حبيب التقى بالمرأة في وقت سابق من الليل، لكنه حضر إلى غرفتها بالفندق من دون إذنٍ منها.

وبعد الواقعة، ورد في تقرير الشرطة، أن المرأة اتصلت بإدارة الفندق واستفسرت عن كيفية وصول حبيب إلى غرفتها.

وجاء في التقرير أن "موظفي الفندق أبلغوا الضحية بأن المدعى عليه قدم معلومات تؤكد أنه يعرفها وحتى تظاهر بأن هناك امرأة على الهاتف زعم أنها هي، لذلك تم السماح له بالصعود إلى الغرفة".

ضحايا مروان حبيب بالعشرات

وبينما قال المحققون إن حبيب اعترف بجريمته، إلا أن هذا الادعاء ليس الوحيد المثير للقلق الذي يواجه اللبناني، فبحسب "ميامي سيفن"، تلقى قسم التحقيقات الجنائية شكاوى مختلفة من نساء أبلغن عن سلوك المدعى عليه الغريب والمثير للقلق.

ويذكر تقرير الشرطة أن المتهم معروف "بملاحقة الإناث من أجل ممارسة الجنس معهن أو مواعدتهن، حتى بعد أن طلبن منه التوقف عن ذلك في مناسبات متعددة".

ودانييلا مورغان هي إحدى النساء اللواتي قدمن بلاغًا ضد حبيب، وعندما سُئلت عما إذا كانت قد غادرت شقتها في ميامي بيتش بسبب الخوف من المشتبه به، أجابت مورغان، "نعم".

وقالت مورغان إنها كانت جارة حبيب في مبنى أوكتاغون في شارع واشنطن. وكشفت أنها تقدمت بشكوى مضايقة، مضيفة أنها ليست الوحيدة.

كما تحدثت جارة أخرى لـ7News عبر الهاتف عن حبيب. وقالت: "في كل مرة يأتي فيها إلى المبنى، أكون خائفة.. إنه شديد الإصرار والتحرش".

يذكر أن مروان حبيب وهو لاعب كرة الطائرة ومدرب الرياضي، ظهر عام 2019 على قناة تلفزيونية لبنانية، وقال خلال مداخلة له في أحد البرامج إنه بريء من التهم التي وجهت إليه من قبل عشرات اللبنانيات على مواقع التواصل الاجتماعي، على الرغم من وجود سيل من الفيديوهات والرسائل والصور والشهادات التي تثبت العكس.

المصادر:
ترجمات/ العربي
شارك القصة