Skip to main content

بعد إقالة كومان إثر "هزائم" متتالية.. برشلونة يعيّن مدربًا "مؤقتًا"

الخميس 28 أكتوبر 2021
يحتل برشلونة المركز التاسع بين فرق الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة من 10 مباريات

عيّنت إدارة برشلونة الإسباني سيرغي بارجوان مدربًا مؤقتًا للفريق خلفًا للمدرب المُقال رونالد كومان. وحتى تعيينه اليوم عمل بارجوان مدربًا للفريق الرديف (الفريق الثاني) في النادي الكتالوني.

وأقال برشلونة مدربه الهولندي كومان بعد الخسارة بـ 1-صفر أمام رايو فايكانو أمس الأربعاء، وهي رابع هزيمة للنادي في ست مباريات في جميع المنافسات.

ويحتل برشلونة المركز التاسع بين فرق الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة من 10 مباريات.

وجاء في بيان برشلونة: "سيتولى بارجوان بصفة مؤقتة رئاسة الجهاز الفني للفريق الأول. وستنتهي مهمته المؤقتة بصفة مدرب للفريق الأول مباشرة بعد تعيين مدرب دائم خلفًا للمقال رونالد كومان". وقال النادي إنه يشكر كومان على خدمته للنادي، ويتمنى له كل التوفيق في مسيرته الاحترافية.

قال نادي برشلونة إن بارجوان سيتولى مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت

محاولة تجنب الهزيمة الثالثة

وأشار برشلونة إلى أن جوان لابورتا رئيس النادي سيقدم رسميًا بارجوان إلى لاعبي الفريق الأول في وقت لاحق من اليوم الخميس في المركز التدريبي للنادي. وسبق لبارجوان أن درب عدة أندية أبرزها ألميريا ومايوركا.

وسيُقدم بارجوان للجمهور ووسائل الإعلام غدًا الجمعة قبل أن يبدأ الاستعداد سريعًا للمواجهة المحلية التالية مع ألافيس السبت القادم، حيث سيسعى الفريق لتجنب تلقي الهزيمة الثالثة على التوالي في الدوري.

وفي دوري أبطال أوروبا، سيلتقي برشلونة خارج ملعبه مع دينامو كييف الأوكراني في الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وإذا خسر فإنه ربما يواجه خطر الخروج مبكرًا من البطولة.

وترشح الكثير من التقارير لاعب الوسط السابق تشابي (41 عامًا) مدرب السد القطري الحالي لتولي تدريب النادي الكتالوني الذي أمضى في صفوفه 17 عامًا لاعبا محوريا خلال حقبة ذهبية حقق خلالها النادي إنجازات كثيرة.

وقاد تشابي في أبريل/ نيسان الماضي السد للفوز بلقب دوري نجوم قطر دون هزيمة قبل أن يحصد لقبه السابع مع النادي بالفوز بكأس أمير قطر بعد الانتصار بـ 5-4 على الريان بركلات الترجيح قبل بضعة أيام فقط. ويستمر عقد تشابي الحالي مع السد حتى 2023.

المصادر:
وكالات
شارك القصة