Skip to main content

بعد إيقاف الفيفا للاتحاد المحلي.. قائدة منتخب باكستان تناشد بلادها للتحرك

الجمعة 9 أبريل 2021
مقر الاتحاد الباكستاني لكرة القدم

ناشدت قائدة المنتخب النسائي الباكستاني لكرة القدم هاجرة خان، رئيس وزراء بلادها عمران خان والرئيس عارف علوي؛ لتقديم المساعدة للاعبين واللاعبات، بعد أن أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الاتحاد المحلي للعبة، بسبب تدخل طرف ثالث في إدارة شؤون اللعبة في البلاد، مطالبة بالتحرك سريعًا من أجل إنقاذ مسيرة الكثير من الرياضيين ومصادر رزقهم.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن مجموعة من مسؤولي كرة القدم في باكستان بقيادة أشفق حسين، الذي انتخب من المحكمة العليا عام 2018 لإدارة الاتحاد الوطني -لكن دون اعتراف من الفيفا- قامت باقتحام مقر الاتحاد، وانتزعت إدارته من لجنة تسوية تابعة للفيفا، برئاسة هارون مالك.

ولفت الفيفا في بيان الأربعاء الماضي، إلى أنّ قرار إيقاف الاتحاد الباكستاني يأتي بعد "الاستحواذ العدائي" على مقره في لاهور، بما يشكل انتهاكًا خطيرًا لنظامه.

وفي رسالة عبر موقع التواصل، قالت هاجرة: "أنا أتحدث نيابة عن كل هؤلاء اللاعبين الذين يحصلون على قوت يومهم من الرياضة".

وتابعت: "إنه من المؤسف أن تعاقب دولة يقودها عمران خان الذي سبق له الفوز بكأس العالم للكريكيت، بالإيقاف من جانب الاتحاد الدولي للعبة الأكثر شعبية في العالم".

وأضافت اللاعبة الدولية في رسالة فيديو موجهة للرئيسين: "لا يزال هناك أمل ونحن ننتظر ردًا منكما".

وأكّدت أنها تتوقع من بلدها تقديم المساعدة والدعم بهذا الخصوص، قائلة: "نحن بأمس الحاجة لذلك الآن. نحن نحتاج لهذا.. والأمر بأيديكما".

وسيرفع الفيفا قرار الإيقاف فقط، عند تسلم تأكيد من لجنة التسوية، باستعادة التحكم بشكل كامل في حسابات وإدارة الاتحاد الباكستاني وقنوات الاتصال، بحسب ما قال.

المصادر:
رويترز
شارك القصة