Skip to main content

بعد انتعاش صيفي.. لوفتهانزا تستعد لموسم شتاء صعب

الثلاثاء 31 أغسطس 2021
أكدت "لوفتهانزا" استعدادها لـ"شتاء بارد" بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا مجددًا

أكدت المجموعة الأوروبية الأولى للنقل الجوي "لوفتهانز"، أنها استفادت من انتعاش مالي خلال موسم الصيف، لكنها تستعد لـ "شتاء صعب" مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا من جديد.

ومساء الإثنين، قال رئيس المجموعة كارستن شبور لصحافيين: "نستعد لفصل شتاء طويل وبارد مرة أخرى"، في إشارة إلى موجة جديدة من كوفيد-19، لكنه لفت إلى أنّه "يفكر بشكل إيجابي في هذه المرحلة الأخيرة من الوباء" بعد "أداء إيجابي للصيف".

وأوضح شبور أن المجموعة تعتزم تسيير 90% من رحلاتها إلى وجهاتها العادية اعتبارًا من سبتمبر/ أيلول القادم مع عرض متوقع أن يشكل 40% من مستوى ما قبل الأزمة.

وهذا المؤشر المهم الذي يمثل عدد المقاعد التي تعرض للحجز حسب الطلب المتوقع، بلغ 31% في 2020 و29% في الربع الثاني من 2021، فيما يتوقع أن يبلغ 50% في الفصل الثالث و60% في نهاية العام.

وسمحت الزيادة الحادة في العرض والطلب لكن مع "الانخفاض في التكاليف بدرجة أكبر"، نتيجة لإعادة هيكلة جارية، كلفت فعليًا 30 ألف وظيفة من أصل 140 ألفًا لشركة "لوفتهانزا"، بخفض خسائرها الصافية إلى النصف بين أبريل/ نيسان ويونيو/ حزيران وتحقيق تدفق نقدي إيجابي للمرة الأولى منذ بداية الوباء.

الطريق طويل

مع ذلك، قال شبور: "الطريق إلى الحياة الطبيعية سيكون بالتأكيد أطول بالنسبة لصناعتنا مقارنة بالعديد من الصناعات الأخرى".

وتوقعت المجموعة في أوائل أغسطس/ آب أنشطة مربحة في الربع الثالث بفضل فترة الصيف التي انتعش بها قطاع السياحة؛ ومع ذلك، يتوقع أن تسجل السنة خسائر.

ورحب شبور بإعلان الحكومة الألمانية بيع ما يصل إلى 5 من حصتها في رأسمال "لوفتهانزا". 

كما أكد رئيس المجموعة الألمانية أنه يشعر بالفخر بعد مشاركة "لوفتهانزا" في عملية إجلاء الجيش الألماني من كابل، عبر تأمين رحلات جوية من عاصمة أوزبكستان طشقند إلى ألمانيا، مشيرًا إلى أن المجموعة سيرت ما مجموعه 15 عملية إجلاء.

المصادر:
أ ف ب
شارك القصة