Skip to main content

بعد تعرّضه لوعكة صحية.. الأمير فيليب يدخل المستشفى "احترازيًا"

الأربعاء 17 فبراير 2021
سيمضي الأمير فيليب بضعة أيام في مستشفى "إدوارد السابع"

أعلن قصر باكينغهام في بيان اليوم الأربعاء، دخول الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية إلى المستشفى "احترازياً" في لندن، بعد وعكة صحية ألمّت به.

وأشار القصر في بيان إلى أن دوق إدنبره البالغ من العمر 99 عامًا، "أُدخل إلى مستشفى الملك إدوارد السابع في لندن مساء الثلاثاء"، بناءً على نصيحة الطبيب الخاص بعد تعرّضه لوعكة لم تُعرف طبيعتها بعد.

 وأضاف البيان "من المقرّر بقاء الدوق في المستشفى بضعة أيام للمراقبة والراحة".

وكان الأمير قد دخل المستشفى في يونيو/ حزيران 2017 وأمضى ليلتين إثر "التهاب متصل بمرض مشخص سابقاً"، كما خضع لعملية جراحية في الورك سنة 2018.

وفي يونيو/ حزيران 2019، تعرّض لحادث سيارة عندما اصطدمت مركبته من نوع "لاند روفر" بسيارة أخرى لدى الخروج من ساندرينغهام، وهو ما أدّى إلى انقلاب سيارته. وقد نجا من الحادثة المذكورة، لكنّه تخلى على إثرها عن رخصة القيادة.

وفي نهاية ديسمبر/ كانون الأول من العام نفسه، أُدخل مستشفى "إدوارد السابع"، وبقي هناك أربع ليال "تحت المراقبة بسبب مشكلات صحية جرى تشخيصها سابقًا أيضًا"، وفقًا للدوائر الملكية البريطانية.

الجدير ذكره أنّ الأمير فيليب قد اعتزل الحياة العامة في أغسطس/ آب عام 2017، بعد مشاركته في أكثر من 22 ألف التزام عام رسمي منذ وصول زوجته الملكة إلى العرش عام 1952، لكنه يواصل مرافقتها في بعض الإطلالات العلنية من وقتٍ إلى آخر.

المصادر:
أ ف ب
شارك القصة