Skip to main content

بعد تغريدة "عنصرية" ضد المسلمين.. حجب حساب حزب إسباني على تويتر

السبت 30 يناير 2021
زعيم حزب "فوكس" سنتياغو أباسكال

علّقت شركة "تويتر" الحساب الرسمي لحزب "فوكس" الإسباني اليميني المتطرف، بسبب تغريدة عن المسلمين "انتهكت قواعد خطاب الكراهية" بحسب ما نقلت صحيفة "يورو ويكلي نيوز" الإسبانية..

واشترط عملاق التواصل الاجتماعي على الحزب "حذف التغريدة المهينة؛ لإعادة تفعيل حسابه على تويتر".

وكان الحزب اليميني المتطرف حذّر في تغريدته مما وصفه "أسلمة خطرة لكاتالونيا"، وشجب تزايد أعداد المسلمين المقيمين في ثاني أكبر منطقة متعددة الثقافات في إسبانيا بعد مدريد.

وهذا هو الحظر الثاني لحساب الحزب الإسباني من قِبل تويتر، بعد مرة أولى في يناير/ كانون الثاني عام 2020 بسبب خطاباته العنصرية.

حزب "فوكس"

و حزب "فوكس" هو أحدث الأحزاب الإسبانية عهدًا برئاسة سنتياغو أباسكال، ويسعى للوصول إلى العمال في ضواحي المدن والأرياف.

لم يتجاوز عمر  الحزب الأربع سنوات، ودخل البرلمان لأول مرة في الانتخابات العامة عام 2019، ويتبنّى بشكل عام سياسة مناهضة للهجرة والإسلام، وهو ثالث أكبر حزب في البلاد.

إجراءات جديدة ضدّ خطاب الكراهية

واتّخذت شركة تويتر الأميركية في ديسمبر/ كانون الأول 2020 إجراءات جديدة لتوسيع مكافحة خطابات الكراهية القائمة على الاختلافات العرقية، عبر منصتها.

وأشارت إلى أن إدارة الشبكة الاجتماعية ستسعى "لإزالة المنشورات التي تنتهك القواعد، بالإضافة إلى إرسال التنبيه إلى المحتوى الذي يحتمل أن يكون مسيئًا".

وفي سياق متّصل، علّق موقع تويتر "بشكل دائم" حساب  الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، بسبب ما وصفته الشركة بأنه "تحريض جديد على العنف" من جانبه، بعد يومين على أعمال الشغب التي قام بها عدد من أنصاره في مبنى الكابيتول. 

المصادر:
وكالات
شارك القصة