Skip to main content

بعد ثلاث سنوات ونصف... أول رحلة بين القاهرة والدوحة

الإثنين 18 يناير 2021
تعليق الرحلات المباشرة بين البلدين دام لأكثر من ثلاث سنوات ونصف السنة

أقلعت، صباح اليوم الإثنين، أولى الرحلات الجوية من القاهرة إلى مطار حمد الدولي في قطر، بعد تعليق للرحلات المباشرة بين البلدين دام لأكثر من ثلاث سنوات ونصف السنة، نتيجة الحصار الذي فُرِض على قطر.

وأفادت وسائل إعلام مصرية بأنّ أولى رحلات شركة مصر للطيران (حكومية) غادرت صباح الإثنين، متّجهةً إلى العاصمة القطرية الدوحة، في ضوء قرار إعادة فتح المجال الجوي لتسيير رحلات من وإلى دولة قطر. وكان على متن الطائرة 38 راكبًا.

وستعود الطائرة ذاتها إلى القاهرة من الدوحة وعلى متنها 91 راكبًا بعد ظهر اليوم، علمًا أنّه سيتمّ تسيير أربع رحلات طيران يوميًا بين العاصمتين، ذهابًا وعودة، وفق ما تمّ الإعلان عنه.

وكانت مصر أعلنت في 12 يناير/كانون الثاني الجاري، رفع الحظر عن رحلات شركات الطيران القطرية المفروض منذ أكثر من ثلاث سنوات، عقب إتمام المصالحة الخليجية.

وجاءت هذه الخطوة بعد أيام قليلة من إعلان السعودية والإمارات والبحرين فتح كافة الحدود البحرية والجوية والبرية مع قطر، عقب انعقاد قمة مجلس التعاون الخليجي بمدينة العلا السعودية.

وتمخضت قمة العلا التي انعقدت في 5 يناير الجاري، عن توقيع اتفاق مصالحة أنهى حصارًا فرضته السعودية والإمارات والبحرين ومصر على الدوحة منذ يونيو/ حزيران 2017.

المصادر:
وكالات
شارك القصة