Skip to main content

بعد رفض الطعن الذي تقدم به.. منتخب أوكرانيا يهبط للمستوى الثاني لدوري الأمم الأوروبية

الجمعة 19 مارس 2021
اضطر منتخب أوكرانيا للاستعانة بجهود عدد من الناشئين بسبب الإصابات العديدة بالفيروس في صفوفه

هبط المنتخب الأوكراني إلى المستوى الثاني من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم؛ بعد أن رفضت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الجمعة الطعن الذي تقدم به ضد قرار الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا)، باعتباره مهزومًا ب 3-صفر في مباراته أمام سويسرا في نوفمبر /تشرين الثاني الماضي.

وألغيت المباراة بين المنتخبين، والتي كانت مقررة في لوسيرن بسويسرا يوم 17 نوفمبر/ تشرين الثاني بعد خضوع المنتخب الأوكراني للحجر الصحي، عقب ظهور حالات إصابة بالفيروس سريع الانتشار في صفوفه.

وأقرّت لجنة الطعون التابعة لليويفا في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني أنها تعتبر المنتخب الأوكراني منسحبًا من المباراة، وبالتالي فإن المنتخب السويسري يصبح فائزًا بنتيجة 3-صفر حسب اللوائح.

وبناء على ذلك لجأ الاتحاد الأوكراني إلى محكمة التحكيم الرياضية، طالبًا إلغاء قرار اليويفا لكن المحكمة أقرت، اليوم الجمعة، بأن أوكرانيا كانت مسؤولة عن إلغاء المباراة، وأن قرار اليويفا باعتبار منتخبها مهزومًا يتطابق مع اللوائح التي وضعها الاتحاد القاري بسبب جائحة كوفيد-19.

ويعني هذا القرار هبوط المنتخب الأوكراني إلى المستوى الثاني من البطولة بعد احتلاله المركز الرابع والأخير بين فرق المجموعة الرابعة في المستوى الأول.

وقالت محكمة التحكيم الرياضية "هيئة محكمة التحكيم وجدت أن لجنة الطعون التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم فسرت وطبقت اللوائح بصورة صحيحة في قرارها.. وإن الاتحاد الأوكراني لكرة القدم يعتبر مسؤولًا عن إلغاء المباراة".

المصادر:
رويترز
شارك القصة