Skip to main content

بعد قصة حب مثيرة للجدل.. تحديد موعد زواج "أميرة القلوب" اليابانية

الجمعة 1 أكتوبر 2021
الأميرة ماكو وزميل الدراسة لحظة اعلان خطوبتهما عام 2017

أعلنت السلطات اليابانية اليوم الجمعة أن الأميرة ماكو ستتزوج في 26 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بعد أعوام من التدقيق المكثف والانتقادات التي ألقت بظلالها على خطوبتها من زميل دراستها السابق.

وأعلنت خطوبة الأميرة البالغة من العمر 29 عامًا، وهي ابنة شقيق الإمبراطور ناروهيتو، إلى كي كومورو في عام 2017. وأسر الاثنان قلوب الجمهور وهما يتبادلان الابتسام في مؤتمر صحافي للإعلان عن الخطبة.

الزواج المؤجل وتصفيفة الشعر

لكن سرعان ما ظهرت أنباء في الصحف الشعبية عن خلاف مالي بين والدة كومورو وخطيبها السابق، وتم تأجيل الزواج مطلع 2018.

وخلال شهر أغسطس/ آب من هذا العام غادر كومورو البلاد للالتحاق بكلية للحقوق في الولايات المتحدة ولم يعد سوى يوم الإثنين. وأعلن البلاط الإمبراطوري موعد الزفاف في مؤتمر صحافي.

وأتت عودة كومورو إلى طوكيو يوم الإثنين لأول مرة منذ ثلاثة أعوام بشكل مثيرة للجدل، حين ظهر خطيب الأميرة بتصفيفة شعر بدت على هيئة ذيل حصان الأمر الذي أحدث نقاشًا واسعًا في الصحف الشعبية، ومحطات التلفزيون كونها "لا تنم عن الاحترام".

وستترك ماكو العائلة الإمبراطورية بعد زواجها وفقًا للتقاليد. ولن تقام أي مراسم من تلك التي تصاحب عادة أي زواج ملكي، وستتخلى الأميرة عن مليون دولار كان يحق لها الحصول عليها وفقًا لما ورد في تقارير إعلامية.

وسيوثق الثنائي زواجهما في مكتب حكومي محلي، بينما سيجري تعديل سجلات العائلة الإمبراطورية لتظهر تخلي ماكو عن وضعها في العائلة. وبدأ الجدل بشأن الزواج، عندما نشرت واحدة من الصحف الشعبية تقريرًا، ذكرت فيه أن خطيب والدة كومورو السابق زعم أنها وابنها لم يسددا دينًا قيمته نحو 35 ألف دولار. وقال كومورو إن خطيب والدته السابق منحها المال كهدية، وليس على سبيل القرض.

وذكرت تقارير إعلامية أن كومورو أنهى دراسة القانون هذا العام وخاض اختبار نقابة المحامين ليصبح ممارسًا للمهنة هذا الصيف. وحصل على وظيفة في مكتب للمحاماة في الولايات المتحدة.

المصادر:
رويترز
شارك القصة