Skip to main content

بعد مسيرة طويلة في التمثيل.. الموت يغيب الفنانة المصرية لبنى محمود

الإثنين 20 مارس 2023
برزت الفنانة الراحلة لبنى محمود بالأعمال الكوميدية - فيسبوك

تشهد العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الإثنين، مراسم جنازة الفنانة القديرة لبنى محمود، التي توفيت أمس الأحد، بعد صراع طويل مع المرض. 

واجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس، العديد من مقاطع الفيديو للممثلة التي تركت خلفها عشرات الأعمال الفنية بعدما لمعت في أدوار عدة، ولا سيما في تجسيدها شخصية رئيسة الحكومة الإسرائيلية السابقة غولدا مائير، مرتين، خلال مسلسل العميل 1001 عام 2005، ومسلسل حرب  الجواسيس عام 2009. 

وبرزت محمود في الأعمال الكوميدية بشكل كبير، ولا سيما في فيلم "بنك الحظ" الذي لاقت خلاله نجاحًا مميزًا، إلى جانب الممثل محمد ثروت الذي استعاد بعضًا من كواليس العمل معها، بعد إعلان وفاتها. 

آخر أعمال لبنى محمود

وكان فيلم "واحد تاني" آخر الأعمال التي شاركت بها الفنانة الراحلة، وهو من بطولة الفنان أحمد حلمى.

وقد أدت لبنى محمود أدوارًا طبعت الذاكرة الفنية بالساحة المصرية، منها دورها في مسلسل "نيلي وشيريهان" عام 2016 مجسدة شخصية "ماما ميمي"، ودور الدكتورة الجامعية في فيلم "ورقة شفرة" عام 2008، وفيلم "بنك الحظ" عام 2017 بشخصية رجاء. 

ومن أدوارها المهمة كان دورها الأخير في مسلسل "موضوع عائلي" الذي حقق نجاحًا كبيرًا، في شخصية "رواية" إلى جانب الممثل ماجد الكدواني. 

وكان نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي قد نعى الممثلة القديرة، التي دخلت عالم السينما عام 1985، فيما قالت صحيفة الأهرام إن الراحلة ستدفن اليوم بعد الجناز في القاهرة، حيث سيصلى على جثمانها بحضور عدد من الفنانين في مسجد السيدة نفيسة. 

المصادر:
العربي
شارك القصة