Skip to main content

بعد مواجهات الضفة الغربية.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى خمسة

الخميس 8 ديسمبر 2022

ارتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا اليوم في الضفة الغربية إلى خمسة، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الخميس أن "فتى فلسطيني استشهد وأصيب 3 آخرون بجراح مختلفة" خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، وسط الضفة الغربية، ليرتفع عدد الشهداء إلى 5 خلال 24 ساعة.

وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحافي أن "هيئة الشؤون المدنية (جهة التواصل الرسمية مع إسرائيل) أبلغتها باستشهاد مواطن وإصابة آخر بجراح خطيرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب عابود شمال غرب رام الله".

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن "حصيلة المصابين في هذا العدوان 3، اثنان منهم يُعالجون في المستشفيات الفلسطينية".

وقالت مصادر محلية إن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار على 5 فتية فلسطينيين من بلدة بيت ريما شمال غربي رام الله (وسط)، خلال كمين أعد لهم، بينما كانوا في طريقهم لإلقاء الحجارة على مركبات المستوطنين في شارع قرب قرية عابود القريبة من بلدتهم.

اعتقال مصابين

وأضافت المصادر أن الجيش اعتقل اثنين من المصابين، قبل أن يعلن الجانب الفلسطيني لاحقًا عن استشهاد أحدهم، وهو ضياء محمد شفيق الريماوي (16 عامًا)، فيما وصفت جراح الآخر بالخطيرة.

والشهيد ضياء طالب في الصف الحادي عشر في مدرسة ذكور بشير البرغوثي الثانوية ببيت ريما.

وفي السياق، ذكر مصدر طبي فلسطيني أن شابين نقلا إلى المستشفى الاستشاري قرب رام الله، يعاني الأول من إصابة في القدم والثاني في الصدر، ووصفت جراحهما بالمتوسطة والمستقرة.

وأوضح المصدر أن الإصابة الخامسة كانت بجراح طفيفة عولجت في مركز طبي داخل البلدة.

ومن جانبها، أعلنت هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية عن "استلام جثمان الشهيد الذي ارتقى برصاص الاحتلال قرب عابود، وجرى نقله إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله".

وفي وقت سابق الخميس، شيع الفلسطينيون جثامين 4 شهداء، بينهم 3 في جنين، ورابع استشهد الأربعاء في بلدة سلواد شرقي رام الله.

ونعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطيني "فتح" الشهيد الفتى ضياء الريماوي. وأكدت فتح في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة "أنّ التصعيد المتواصل من قبل منظومة الاحتلال بقيادة الفاشيين الجدد لن يبدد صمود شعبنا وإرادته في انتزاع حقوقه الوطنيّة المشروعة".

وأضافت أن الاحتلال الإسرائيلي "يتحمّل المسؤولية الكاملة عن جرائمه الممنهجة، وسياسة الإعدام الميداني".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد كشفت أن حصيلة الشهداء ارتفعت منذ بداية العام الجاري إلى 217 شهيدًا، بينهم 52 في قطاع غزة، و165 في الضفة الغربية.

المصادر:
العربي- وكالات
شارك القصة