Skip to main content

بعد مواجهات في سهل الغاب.. قوات النظام السوري تستهدف جنوب إدلب

الجمعة 12 مارس 2021

قُتل خمسة أشخاص وأُصيب آخر، اليوم الجمعة، في انفجار غرفة تحوي مواد متفجرة من نوع "تي إن تي"، داخل أحد المقالع بالقرب من السجن المركزي غرب مدينة إدلب السورية.

ويأتي هذا الانفجار بعد يوم دامٍ من المواجهات بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام السوري، أمس الخميس، في ظلّ إحباط قوات المعارضة محاولة تسلّل لقوات النظام على محاور منطقة سهل الغاب غربي حماة.

وأفاد مراسل "العربي" أنّ قوات النظام استهدفت صباح اليوم محور الرويحة -في جنوب إدلب- بقذائف مدفعية ورشاشات ثقيلة، بعدما استهدفت الليلة الماضية مواقع الفصائل المعارضة.

وأكّد "أنّ الأيام الأخيرة كانت حامية بالمقارنة مع سابقاتها، لا سيما أنّ قوات النظام حاولت التقدم على محاور عدة، منها جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي".

وتصدّت فصائل المعارضة لجميع تلك المحاولات، فيما حلّقت طائرات الاستطلاع التابعة للقوات الروسية وقوات النظام فوق سماء مدينة إدلب.

وأكد المراسل أنّ معظم محاور القتال تشهد تحليقًا لطائرات الاستطلاع، بالتزامن مع وصول تعزيزات لقوات النظام إلى هذه المحاور. وأشار إلى مخاوف الأهالي وفصائل المعارضة من محاولة تقدم النظام على محاور جبل الزاوية تحديدًا، أو المنطقة الواقعة جنوب الأوتوستراد الدولي (أم 4)، كون هذه المنطقة لم تدخل ضمن حيّز اتفاق تركيا وروسيا العام الماضي.

ولفت إلى أنّ الجيش التركي "يتجهز على ما يبدو مع فصائل المعارضة، لصدّ أي محاولة تقدم للنظام"، فيما تؤكد الفصائل أن لا نية لديها للهجوم على منطقة جبل الزاوية.

المصادر:
العربي
شارك القصة